العدد 4995 بتاريخ 10-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"مؤسسة الجسر": تم التعامل مع حادثة "تمزق أشرعة المظلات" بما لا يؤثر على الركاب... وسيتم تصميم هياكل معدنية

الجسرة - المؤسسة العامة لجسر الملك فهد

قالت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد في بيانٍ لها اليوم الأربعاء (11 مايو/ أيار 2016)، إنها تود التوضيح لحادث تمزق الأشرعة في المظلات الحاصل في مساء أمس الثلثاء (10 مايو/ أيار 2016)، ونتيجة لهبوب رياح عالية السرعة خلال فترة زمنية قصيرة، أدت الى تمزق أحد الأشرعة لإحدى المظلات الواقعة بالجانب البحريني، مع تأثر محدود أيضاً في أحد الاشرعة لموقع اخر في الجانب السعودي. تم التعامل في حينها بإزالة الأشرعة المتضررة عن مسارات الركاب بما لا يؤثر على الحركة الاعتيادية، مع تأكيد المؤسسة أن جميع الهياكل الحاملة للمظلات لم تتأثر بأي أضرار كما تم بثه من بعض المصادر الاعلامية.

ولأهمية مبدأ السلامة العامة على مستخدمي هذه المواقع، فإن المؤسسة حرصت على تصميم وتنفيذ جميع الهياكل المعدنية الحاملة للأشرعة في جميع مناطق السفر لتحمل سرعات تصميمية عالية جدّاً، وحتى في حال تأثر هذه الأشرعة لأسباب مختلفة، فإنها لا تتسبب في أية خطورة على العابرين أو أن يكون لها تأثير على حركة المسافرين على الجسر. وسيتم عاجلاً إصلاح واستبدال الأجزاء المتأثرة من الأشرعة بالتنسيق مع الشركة المصنعة، وبعد إعداد التقارير الفنية لتحديد الأسباب المباشرة لذلك؛ كون جميع هذه المظلات تقع تحت الضمان الصنعي والغطاء التأميني.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 5:42 ص الله يستر بعد معدنية تذكرت سالفة المروحة إلي صقطت و اصابة بعض المسافرين رد على تعليق
زائر 2 | 7:03 ص اهم شي معالجة الزحمة على الجسر اللي صارت كل يوم بدل الاجازات صح يارجال رد على تعليق
زائر 3 | 7:07 ص نعم صح يارجال رد على تعليق
زائر 4 | 8:52 ص شهالجسر يوم تسقط مروحه منه ويوم ثاني يسقط شراع الله يستر من الجاي رد على تعليق
زائر 6 | 3:40 م هذا مجرد حدث عرضي يحصل في مجال مشابه . والهواء اللي امس مو طبيعي شبيه بالاعصار وش تظنون اللي مركبه الخالق الباري وهي قضاء ومقدر . فلا تكبروا السالفة خصوصا التي عديمت الاسلوب والانتقاد "شهالجسر " سالفة المروحة موقف عرضي وكان قبل اكثر من 15 سنة فلا تبالغوا واللي مو عاجبه المسلح هذا يروح "يطر " على عمل جسر جديد من دول الجوار. ولا من دول ما بعد الخليج يسوله جسر من عمل الشيطان والروحانين . ويمشي الحال بجذيه رد على تعليق