العدد 4997 بتاريخ 12-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير تركي متشائم بشأن الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول التأشيرات

أنقرة - أ ف ب

صرح وزير الشؤون الأوروبية التركي فولكان بوزكير اليوم الجمعة (13 مايو/ أيار  2016) انه متشائم بشأن مشروع الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة حول إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول بحلول يونيو.

وصرح بوزكير للصحافيين الأتراك في ختام لقاء مع المفوض الأوروبي للتوسيع يوهانس هان "لا استطيع أن أقول انه لدينا أمل كبير في هذه المرحلة".

ومشروع الاتفاق هذا جزء من اتفاق اوسع يهدف الى الحد من تدفق المهاجرين.ورفض بوزكير الذي كان يتحدث على شبكات التلفزيون التركية من جديد تخفيف قوانين مكافحة الإرهاب التركية بينما تواجه بلاده منذ صيف 2015 استئناف هجمات المتمردين الأكراد.

وتطالب المفوضية الأوروبية بإصلاح هذه القوانين لتحقيق 72 نقطة تشكل معايير، كشرط للتوصل إلى اتفاق.وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت قبيل ذلك مقتل ثمانية جنود أتراك وإصابة ثمانية آخرين بجروح الجمعة خلال عمليات عسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في محافظة هكاري في جنوب شرق تركيا حيث الأكثرية من الأكراد.

وقال الوزير التركي إن "كل بلد لديه أمور يستطيع التنازل بشأنها وأخرى لا يمكنه أن يفعل ذلك" فيها. وأضاف انه "على المفوضية الأوروبية مساعدة تركيا لنتمكن من تجاوز" الخلاف بين الطرفين.وتابع "نعتقد أن كل مؤسسات الاتحاد الأوروبي يجب أن تدرك إلى أي درجة الوضع حرج".



أضف تعليق