العدد 4998 بتاريخ 13-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


في تحد للعقوبات الدولية..سفن كورية شمالية تبحر بالقرب من اليابان

سول – د ب أ

ذكر تقرير اليوم السبت (14 مايو / أيار 2016) أنه تم رصد مجموعة من السفن الكورية الشمالية بالقرب من اليابان بعد نحو شهر من منعها من الابحار بموجب عقوبات الامم المتحدة.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء فى تقرير لها اليوم السبت ان خمس سفن تابعة لشركة "أوشن ماريتايم مانيجمنت" الكورية الشمالية ابحرت عبر البحر الغربي وفي المياه بالقرب من اليابان خلال الايام العشرة الماضية، وذلك نقلا عن معلومات قدمها برنامج "مارين ترافيك" على الانترنت لرصد حركة القوارب.

وأضاف التقرير أن القوارب استأنفت الملاحة بالقرب من الصين واليابان، وقد تم وقف عمل أنظمة تحديد الهوية بشكل تلقائي حتى لا تتمكن أجهزة الرادار من رصدها.

وكان مجلس الامن الدولي قد تبنى قرارا هو الاكثر صرامة على الاطلاق بشأن الدولة الشيوعية، تضمن وضع القوارب التابعة للشركات الكورية الشمالية على القائمة السوداء، ردا على تجربة نووية أجرتها بيونج يانج في كانون ثان/يناير وإطلاقها صاروخا طويل المدى في شباط/فبراير الماضيين.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 3:18 ص هذا الشغل العدل... خذ حقك بيدك، تعتمد على المجتمع الدولي و مجلس الأمن، انتظر لما يحلون مشكلة سوريا و اليمن! رد على تعليق