العدد 4998 بتاريخ 13-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ختام رائع للبطولة الأولى للدوري البحريني للجودو وإعلان تشكيل المنتخب قريباً

الرفاع - اتحاد الدفاع عن النفس

توج رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) العقيد الركن عبدالحكيم محمد الشنو أبطال البطولة الأولى من الدوري البحريني للجودو التي نظمها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بحضور الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط.

وشهد حفل الختام حضور نائب رئيس الاتحاد عمر بوكمال وأمين السر العام خالد محمد الحسن وعضو مجلس الإدارة أحمد فرحان وممثل عن رئيس مجلس إدارة شركة رامز القابضة رامز العوضي، إذ أبدى الجميع إعجابهم بالمستويات الراقية التي قدمها اللاعبين في البطولة.

كما حضر البطولة مدير لعبة الجودو بنادي القادسية الكويتي ناصر العصيمي، إذ أبدى العصيمي إعجابه الكبير بالتنظيم المميز من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وأشاد بالمستويات المميزة التي قدمها اللاعبين.

وقلد عبدالحكيم الشنو والشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة وأحمد الخياط وناصر العصيمي ورامز العوضي الميداليات الملونة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

وتعتبر هذه البطولة هي باكورة البطولات للعبة الجودو في البحرين وهي بداية لاختيار لاعبي المنتخبات الوطنية للجودو إذ سيتم إعلان تشكيل المنتخب خلال الفترة القادمة بعد أن شارك 32 لاعباً في البطولة يمثلون أكاديمية اتحاد البحرين للدفاع عن النفس ومركز رضا للدفاع عن النفس.

وأدلى عبدالحكيم الشنو بتصريح بعد ختام البطولة أشاد فيه بالتنظيم وأكد دعم المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم) بالخطوات الرامية التي يقوم بها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس بإشراك بعض الألعاب للرياضة العسكرية في الفترة القادمة، مشيداً بمستوى اللاعبين الذين شاركوا في البطولة. ومقدماً التهاني للفائزين بالمراكز الأولى.

نتائج البطولة

شهدت البطولة الأولى للدوري البحريني للجودو منافسة قوية بمشاركة 32 لاعباً في مختلف الأوزن إذ أدار المباريات المستشار الفني للجودو باتحاد البحرين للدفاع عن النفس البطل والمدرب والحكم نبيل العريفي مع طاقم العمل برأسه المدير الفني خالد نبيل العريفي.

وتمكن اللاعب عمر الجودر من الفوز بالمركز الأول في منافسات وزن فوق 100 كيلوغرام متفوقاً على صاحب المركز الثاني راجي توفيق وصاحب المركز الثالث إبراهيم عبدالله جمشير.

وفي منافسات وزن تحت 90 كيلو غرام فاز بالمركز الأول عبدالله الكواري والثاني أحمد شبيب والثالث جاسم العباسي.

أما في منافسات وزن تحت 81 كيلوغرام فاز بالمركز الأول فهد العريفي والمركز الثاني علي منفردي والمركز الثالث محمد عيسى.

وحقق محمود سعيد المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت 73 كيلوغرام متفوقاً على حسين علي ويوسف أحمد.

وشهدت منافسات فئة تحت 16 سنة مستويات مرموقة وفاز بالمركز الاول خالد وليد علي والمركز الثاني ماهر عبدالقادر والمركز الثالث أحمد عبدالله.

وفي منافسات الوزن المفتوح حقق المركز الأول راجي توفيق والمركز الثاني علي منفردي والمركز الثالث عمر الجودر.

عبدالله بن خليفة: بطولة مميزة

قال عبدالله بن خليفة أن البطولة كانت مميزة والمستويات رائعة تدل على القوة التي تمتلكها البحرين في لعبة الجودو، وأبدى إعجابه بالتنظيم المميز من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس.

وأكد عبدالله بن خليفة أنه سيتواصل على الدوام مع اتحاد البحرين للدفاع عن النفس لتحقيق الأهداف التي وضعها مجلس الإدارة ومنها تشكيل منتخب للجودو للمشاركة في البطولات الخارجية وتشريف مملكة البحرين، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح.

الخياط يشكر الشنو ويشيد برعايته

قدم أحمد الخياط جزيل الشكر والتقدير لعبدالحكيم الشنو على رعايته للبطولة الأولى للدوري البحريني للجودو، مؤكداً أن رعايته كان لها أثر إيجابي كبير على نجاح البطولة.

وأشاد الخياط بالدعم الذي يقدمه الشنو لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس وحرصه على المساهمة بتحقيق الأهداف التي وضعها الاتحاد ويأتي في مقدمتها إدخال ألعاب بحرينية تابعة لاتحاد البحرين للدفاع عن النفس ضمن الألعاب المنضوية تحت مظلة الرياضة العسكرية (السيزم).

كما قدم الخياط جزيل الشكر والتقدير لعبدالله بن خليفة على تشريفه للبطولة، وأشاد الخياط بالمستويات المميزة التي شهدتها البطولة.

العصيمي: تنظيم مميز وتعاون قريب مع البحرين

أكد مدير لعبة الجودو بنادي القادسية الكويتي ناصر العصيمي أن تنظيم البطولة الأولى للدوري البحريني للجودو كان مميزاً وسنكشف عن تعاون مع البحرين في الفترة القادمة خاصة انه تابع البطولة عن قرب وسيقوم بنقل كل ما شاهده وتابعة لناديه.

وأبدى العصيمي إعجابه الكبير بالمستويات التي قدمها اللاعبين في البطولة، مؤكداً أن نادي القادسية الكويتي سيكون دائماً قريب من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس خاصة أن الاتحاد لديه كوادر إدارية وفنية من المؤكد أنها ستخدم الألعاب في الفترة القادمة وستجعلها تحقق انجازات عديدة على المستوى الخارجي.



أضف تعليق