العدد 4999 بتاريخ 14-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


محافظ الجنوبية يترأس الاجتماع الأول لـ "حماية المنشآت النفطية والصناعية"

المنامة – وزارة الداخلية

ترأس محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، اجتماع لجنة حماية المنشآت النفطية والصناعية بالمنطقة الجنوبية، بحضور نائب رئيس الأمن العام اللواء ناجي فهد الهاشل، وعدد من المسئولين بالجهات المعنية.

وفي بداية الاجتماع، أعرب المحافظ عن بالغ شكره وتقديره لوزير الداخلية على توجيهاته بتشكيل اللجنة، بهدف تقييم التصورات المقترحة لمعالجة الأمور المتعلقة بالأمن والسلامة من أجل حماية المنشآت النفطية بالمنطقة الجنوبية، وذلك بالتعاون مع شركة "تطوير".

كما أشاد المحافظ بجهود مجلس الدفاع المدني، والتي تستهدف توفير الحماية والسلامة العامة للمواطنين والمقيمين، من خلال التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات العامة والخاصة في مملكة البحرين.

من جهته ، قدم نائب الرئيس التنفيذي لشركة "تطوير" هشام زباري إيجازاً حول  المخاطر والتحديات التي تواجه حقل البحرين فيما يتعلق بسلامة العاملين والمواطنين والمنشآت النفطية والصناعية.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة وتحديد الأدوار وتوزيع المهام بين أعضاء اللجنة ، حسب الاختصاص، وفقاً لبرنامج عمل مشترك وخطة تضمن تحقيق السلامة العامة ، مع بحث تكوين فريق عمل مؤهل للتعامل أثناء الكوارث والطوارئ .

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها، انعكاسات موسم التخييم على أوضاع السلامة العامة في حقل نفط البحرين ، حيث أكد الحضور ضرورة وضع خطة إعلامية متكاملة تهدف إلى نشر التوعية والثقافة لدى أوساط الجمهور بأهمية الإلمام بإجراءات التصرف السليم في حال وقوع طارئ ، لا قدر الله ، وإتباع شروط السلامة العامة في كافة المناطق القريبة، وأقرت اللجنة دراسة ما تم تداوله والمقترحات التي قدمها الأعضاء، تمهيداً لرفعها لمجلس الدفاع المدني.



أضف تعليق