العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بعد أن أغلق باب الانسحاب

خمس كليات تشهد انتخابات طلبة جامعة البحرين وتزكية "الآداب" و"التطبيقي"

الصخير - جامعة البحرين

قال عميد شئون الطلبة رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين أسامة الجودر، إن الانتخابات المقبلة لمجلس الطلبة في دورته 14 سوف تشهد عملية الاقتراع في خمس كليات، هي: إدارة الأعمال، والحقوق، والهندسة، والعلوم، وتقنية المعلومات، بينما حُسمت أربعة مقاعد بالتزكية في كلية الآداب، بالإضافة إلى كلية "التعليم التطبيقي"، وذلك بعد انسحاب عدد من المترشحين.

 وكانت لجنة الانتخابات قد أقرت أن أمس (الأحد) آخر موعد لانسحاب المترشحين. فيما يتوجه الطلبة لصناديق الاقتراع يوم الخميس المقبل 19 مايو 2016. وأوضح الجودر أن كلية الآداب حسمت مقاعدها بالتركية، وفاز بها الطلبة: عبدالله عيسى شاهين، عبدالله يوسف غزال، سعد أحمد حمادة، فادي خالد السميرات. كما حسمت التزكية مقعد كلية التعليم التطبيقي لصالح الطالب: جاسم عيسى المسلماني.

ومن المتوقع أن تشهد كلية الحقوق منافسة كبيرة بين سبعة مترشحين على مقعدين للكلية وهم: عمار ياسر الأشقر، وعلي صلاح الزياني، وعبدالحميد عبدالله مرداد، وصالح ماهر المحاسنة، وعبدالعزيز عبدالله المعاودة، وجمعة أحمد جمعة، ومحمد أحمد عبدالله الخاجة. وسوف يخوض ستة طلبة المنافسة على خمسة مقاعد في كلية إدارة الأعمال وهم: طلال أحمد عبدالرحمن، وتركي عبدالله سيادي، وفواز عبدالعزيز زيد، ونوف جهاد الكويتي، ونور رائد بن شمس، وعمر علي القطان.

وفي كلية الهندسة سوف يخوض غمار المنافسة ستة مترشحين للفوز بأربعة مقاعد وهم: محمد أحمد الكيالي، وعلي جميل الحواج، ومحمد مكي يوسف، وإبراهيم خالد الجودر، وصلاح السيد صالح أحمد محمد، وأسامة زيد فياض. ومن المتوقع كذلك، أن تشهد كلية العلوم منافسة حامية بين ثلاثة مترشحين على مقعد واحد فقط وهم: ميعاد رجا البدارين، وغيداء جعفر أحمد عياد، وسلمان سعيد سلمان. وسوف يتنافس الطالبان المترشحان في كلية تقنية المعلومات: محمد علي يوسف مشكور، وموسى أحمد موسى، على مقعد الكلية في الانتخابات المقبلة. وبلغ مجموع الطلبة المترشحين هذا العام 29 طالباً وطالبة. ويعزا حجم التمثيل في المجلس إلى عدد الطلبة في كل كلية، إذ تنصُّ لائحة تنظيم المجلس على أن يكون لكل ألف طالب مقعد واحد. 



أضف تعليق