العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


المؤتمر السنوي الخامس للقيادة ينطلق غداً بمشاركة الخبير والمتحدث الدولي مارك غالاغر

المنامة - بنا

يستعرض الخبير والمتحدث الدولي مارك غالاغر المتخصص في مجال الفورمولا1 كيفية تطبيق مبادئ هذه الرياضة الرائعة في العمل لتهيئة قادة متميزين وبيئة قيادية ناجحة وذلك من خلال المؤتمر السنوي الخامس للقيادة تحت عنوان "كُن قائداً متميزاً" والذي سينطلق يوم غدٍ الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016) تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد.

وسيتضمن المؤتمر 6 جلسات عمل سينقل من خلالها الخبير والمؤلف مارك خبرته التي تجاوزت العشرون عاماً في مجال قيادة فرق الفورمولا1 ومن بينها فريق (ريد بول)، وسيتحدث في الجلسة الأولى عن رياضة الفورمولا1 وخبرته فيها بالإضافة إلى ربط مفاهيم قيادية كثيرة في مجال الرياضة بالعمل.

الجلسة الثانية ستتطرق للقيادة ومفهومها العام وأمثلة على قادة رياضيين في مجال الفورمولا1 وكيفية استلهام القيادة الريادية من بعض قادة رياضة الفورمولا1، فيما ستسلط الجلسة الثالثة الضوء على قصص نجاح قادة ونجوم رياضيين كمدير فريق مانشستر يونايتيد ولاعب كرة القدم البريطاني المتميز ديفيد بيكهام وغيرهم.

وستُقام حلقة نقاشية في الجلسة الرابعة سيشارك فيها كلاً من أحمد البناء رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريجين، الخبير مارك غالاغر بالإضافة إلى اختيار اثنان من الحضور للمشاركة في هذه الجلسة ومناقشة أهم النقاط المتعلقة بالقيادة في بيئة العمل والإجابة على أسئلة الحضور.

الجلسة الخامسة ستتناول كيفية قيادة فريق العمل كما سيتم تسليط الضوء على وقفة الصيانة في سباقات الفورمولا1 والتي تجسد مثال جلي على فريق العمل المتعاون والناجح، فهذه الوقفة التي سجل أسرع فريق في تنفيذها خلال 1.9 جزء من الثانية يقوم بها فريق مكون من 22 فرد تقع على عاتق كل فريق نفس المسئولية التي تقتضي بتنفيذ الصيانة خلال وقت قياسي جداً دون إحداث أي خطأ أو مخاطر تُذكر تعرض الفريق بأكمله للخسارة.

وسيُركز الخبير والمتحدث الدولي مارك غالاغر في الجلسة السادسة والأخيرة على خلاصة هذا المؤتمر وأهم النقاط والنصائح التي يمكن لكل مشارك في المؤتمر أن يطبقها في العمل أو في حياته اليومية وكيف من الممكن أن يكون قائداً متميزا.

الجدير بالذكر أن الخبير مارك غالاغر قد قدم جلسة عمل خلال الأمسية التي نظمتها جمعية التأمين البحرينية أمس وتحدث فيها عن إدارة المخاطر في مجال الفورمولا1 وكيفية تطبيقها في مختلف مجالات العمل وذلك بحضور ما يزيد عن 40 عضوا في الجمعية يمثلون مؤسسات مختلفة في قطاع التأمين والقطاع المالي.



أضف تعليق