العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مكتبة جامعة البحرين تنظم ورشة للتعريف بشبكة المحامين العرب

الصخير  - جامعة البحرين

نظمت دائرة المكتبة وخدمات المعلومات بجامعة البحرين، اليوم الاثنين (16 مايو/ أيار 2016)، ورشة عمل للتعريف بكيفية الاستفادة من قاعدة معلومات شبكة المحامين العرب في المكتبة المركزية في الحرم الجامعي بالصخير.

وقال مدير المكتبة وخدمات المعلومات هادي طالبي: "شرحت الورشة للطلبة والباحثين المشاركين فيها مزايا الشبكة، ومصادر المعلومات المتاحة، وطريقة استخدامها".

وتعد شبكة المحامين العرب مشروعاً ثقافياً توعوياً انطلق منذ 1999 لنشر الوعي القانوني بين أبناء الأمة العربية، بهدف تنشيط النشر بمختلف أنواعه، وتيسير الوصول للمعلومة القانونية للمختصين من رجال القضاء والقانون، من خلال تسهيل عملية البحث عن الكلمات والمفردات القانونية للوصول إلى المعلومة المطلوبة.

وانطلق المشروع بموجب فكرة ومبادرة شخصية وتمويل من المؤسس المحامي السعودي عبدالله الناصري، وباشرت الشبكة نشاطها منذ تاريخ إنشائها، وانبثق منه موقع "محامو البحرين"، وهو الموقع الرابع الذي تطلقه الشبكة لدول الخليج العربية بعد موقع "محامو السعودية والكويت والإمارات".

ويضم موقع "محامو البحرين" في لحظة إطلاقه أكثر من مئة ألف صفحة تضم كل التشريعات، وتم تصنيف مبادئ الأحكام وفهرستها وتبويبها، بأكثر من طريقة ووسيلة بحيث يكون الوصول للمعلومة القانونية أكثر دقة وسهولة.



أضف تعليق