العدد 5000 بتاريخ 15-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بوليلة: طلبة الجامعة يتحلون بنسبة عالية من الحسين الثقافي والأدبي

جامعة البحرين تشهد عروض الأسبوع المسرحي باللغة الإنجليزية

الصخير - جامعة البحرين

أكد مدير مركز اللغة الإنجليزية في جامعة البحرين عبدالعزيز بوليلة، أن طلبة الجامعة يتحلون بنسبة عالية من الحس الثقافي والأدبي، مدللاً على ذلك بنموذج العروض المسرحية السنوية التي يقدمها طلبة الأدب الإنجليزية.

وانطلق الأسبوع المسرح في نسخته الجديدة يوم الاثنين الماضي بعرض مسرحيتين الأولى: "الإسبانية تحت الشمس"، والثانية: "دعني ألتقط سلفي"، ومن المقرر أن تستمر العروض إلى يوم بعد غد (الأربعاء).

وحضر رئيس الجامعة رياض يوسف حمزة، اليوم (الاثنين)، عرضاً لمسرحية "بجماليون" للأديب الإنجليزي جورج برنارد شو، وأبدى إعجابه بمستوى العرض، مثنياً على جهود مركز اللغة الإنجليزية وطلبته وأساتذته.

ولفت بوليلة إلى أن فعالية الأسبوع المسرحي الرابع، الذي يحرص مركز اللغة الإنجليزية على تنظيمه كل عام، استمرت من دون انقطاع منذ انطلاقته في العام 2011، وذلك بفضل دعم إدارة الجامعة، والتفاعل الكبير الذي لاقته العروض من الطلبة.

وذكر مدير مركز اللغة الإنجليزية أن من بين أهداف الأسبوع المسرحي: تدريب الطلبة على ممارسة فنون يتعلمونها ويتذوقونها لغوياً وأدبياً، وكسر الروتين المتعلق بالصفوف الدراسية، وتقوية اللغة الإنجليزية وفنون الإلقاء بها، إضافة إلى غرس روح التفاعل والتعاون والعمل الجماعي فيما بينهم.

وتحدث عن آلية التدريب والاستعداد، التي تستغرق ستة أشهر قبل العرض، موضحاً أن الإعداد والتنفيذ يجري بإشراف أساتذة مواد الأدب الإنجليزي الذين يحرصون على صنع عمل مسرحي مميز، لافتاً إلى أن الطلبة المشاركين ملزمون باجتياز نحو 90 ساعة تدريبية قبل العرض، لكي يكونوا مهيأين له.

وعن عدد المشاركين في فعالية الأسبوع المسرحي، ذكر بوليلة أن عدد الطلبة المشاركين يصل لنحو 50 طالباً، من مختلف كليات جامعة البحرين، موضحاً أن الطلبة المشاركين في الفعالية يعملون في مجالات عدة، منها: الإخراج، والتمثيل، والإضاءة، والموسيقى، وتصميم الإعلانات، وغير ذلك. وعرضت أمس مسرحية بعنوان: "ذيل الجمل".

وأرجع بوليلة الإقبال الكبير على عروض المسرحيات إلى الجهد الكبير الذي يبذله كل من الأساتذة والطلبة.




أضف تعليق