العدد 5001 بتاريخ 16-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أمين عام مجلس التعاون يجتمع مع المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن

المنامة - بنا

اجتمع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف راشد الزياني بمكتبه بالرياض اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016) مع المبعوث الخاص للمملكة المتحدة الى اليمن آلن دانكن والوفد المرافق له.

تم خلال الاجتماع بحث علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

كما تم بحث الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في الجمهورية اليمنية، وآخر مستجدات المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية التي تجري في الكويت بإشراف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأكد الأمين العام أهمية استمرار المشاورات السياسية الجارية في دولة الكويت للتوصل الى اتفاق نهائي لتسوية الأزمة اليمنية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، داعياً إلى ضرورة الالتزام بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي وصالح من أجل وقف نزيف الدم اليمني وتسهيل ايصال المساعدات الانسانية الى المحافظات اليمنية ، مشددا على ضرورة فك الحصار عن مدينة تعز ووقف القصف الذي تتعرض له الأحياء السكنية في المدينة.

حضر الاجتماع أدموند فيتون براون سفير المملكة المتحدة لدى الجمهورية اليمنية والأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات عبدالعزيز حمد العويشق.



أضف تعليق