العدد 5002 بتاريخ 17-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير خارجية لبنان يحذر من مخطط لإفراغ المنطقة من شعوبها وتركها ساحة للإرهابيين

بيروت - د ب أ

وزير خارجية لبنان جبران باسيل

أكد وزير خارجية لبنان جبران باسيل اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016) أن النازح السوري "مكانه في سورية"، محذراً من "مخطط لتهجير الشعب السوري وإفراغ المنطقة من شعوبها وتنوعها، وتركها ساحة للإرهابيين، وهذا ما يحلو لإسرائيل فعله".

وكشف باسيل عن وجود ورقة من رئيس حكومة أوروبية وتقرير من دولة عظمى يطالبان بوجوب بقاء النازحين السوريين حيث هم دون أفق زمني، وطالب الدولة اللبنانية باتخاذ إجراءات لرفض ذلك.

وقال باسيل بعد انتهاء جلسة الحوار الوطني اليوم "هناك ورقة صادرة عن رئيس حكومة أوروبية يقول فيها انه يجب ان يبقى النازحون حيث هم، لكي لا يأتوا الى أوروبا، ويجب توفير المساعدة للدول حيث هم، وهناك تقرير ثان صادر من دولة ذات قوة عظمى في العالم، يقول إن النازح يجب أن يبقى في مكان قريب من سورية دون أفق زمني".

ورأى باسيل أن " الأهم والأخطر، التقرير الصادر عن الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان "كيفية التعامل مع أزمة النازحين واللاجئين". واضاف لفتتني جملة أمور، منها أن النهج الأفضل هو استيعاب اللاجئين والحد من الاعتماد على المعونة الانسانية التي يؤمنها المجتمع الدولي، وضرورة توفير وسائل لاستدامة البقاء، تقوم على النازحين بأنفسهم في الدول حيث هم".

وتابع باسيل "المطلوب اليوم ليس فقط الإجماع الوطني على رفض هذا الأمر، بل المطلوب اجراءات من الدولة اللبنانية لنقول إننا حريصون على شعبنا وعلى الشعب السوري وعودته الى أرضه، هذه مسؤولية لبنانية علينا تحملها".



أضف تعليق