العدد 5003 بتاريخ 18-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هيئة المهن الصحية: امتحانات مزاولة مهنة التمريض ستجرى في 28 مايو المقبل

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية

 

أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عن موعد إجراء امتحانات مزاولة مهنة التمريض، حيث ستجرى في 28 مايو/أيار الجاري بالتعاون مع جامعة الخليج العربي.

وفي هذا الإطار، أوضحت مستشار المهن الطبية المساندة في الهيئة نعمت السبيعي أنّ الهيئة الوطنية حرصت على المشاركة مع كلية العلوم الصحية بجامعة البحرين على تعريف طلبة سنة رابعة تمريض بتاريخ تراخيص مزاولي مهن التمريض في مملكة البحرين ودور الهيئة واختصاصاتها، بمشاركة المحاضر بكلية العلوم الصحية آمال سعد.

وأضافت أنه تم التطرق إلى شروط إصدار تراخيص مزاول مهنة التمريض لحديثي التخرج من جامعات مملكة البحرين، وعن تفاصيل عمل الإجراءات لتقديم الطلب ودخول الامتحان ليتيح لهم بعد ذلك الفرصة الحصول على رخصة مزاولة المهنة، بينت أن من شروط الحصول على رخصة مزاولة المهنة دخول الامتحان المعد من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

كما استعرضت السبيعي دور الهيئة في عقد اللجان التأديبية للممرضين وقواعد السلوك المهني، حيث يجب على الممرض أن يتحلى بسلوكيات المهنة والتي نصت عليها "لائحة سلوكيات مزاولة مهنة التمريض" وهي المحاسبة، الكرامة، السرية والخصوصية، وتندرج ضمن مسئوليات لجنة التأديب إصدار الجزاء المناسب للعقوبة.



أضف تعليق