العدد 5004 بتاريخ 19-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ضبط 1.8 مليون قطعة مغشوشة و25 ألف زجاجة خمر عبر جسر الملك فهد خلال 8 أشهر

الوسط - المحرر الدولي

كشف مسئول في جسر الملك فهد عن تحرير أكثر من خمسة آلاف محضر ضبط ممنوعات خلال ثمانية أشهر، منها ثلاثة آلاف محضر لـ 1.8 مليون قطعة مغشوشة ومهربة، و1100 حالة انتحال شخصية وتزوير ، وفق ما قالت صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الجمعة (20 مايو / أيار2016)

وأوضح أنه تم ضبط أكثر من 25 ألف زجاجة خمر، وأسلحة مضبوطة, مفيدا أن من بين الضبطيات عدم الإفصاح عن مبالغ مالية, وأدوية ممنوعة, إضافة إلى مواد منافية للقيم الإسلامية ويحرم بيعها في السوق السعودية.

وأشار إلى أن تلك الضبطيات رصدت خلال ثمانية أشهر، ابتداء من أكتوبر الماضي وحتى البارحة الأولى، ما يدل على نباهة وحرص العاملين في الجسر من كل القطاعات الحكومية.

وبين أن جسر الملك فهد شهد خلال الأشهر الثمانية عبور أكثر من خمسة ملايين مركبة ما بين صغيرة وكبيرة, 70 في المائة من تلك المركبات تعود ملكيتها لسعوديين والبقية موزعة على بقية دول مجلس التعاون, لافتا إلى أن أكثر من 12 مليون مسافر عبروا الجسر ما بين قدوم ومغادر، بمعدل 65 ألف مسافر يوميا.

وتوقع زيادة أعداد المسافرين خلال الأيام العشرة المقبلة نظرا لبدء إجازة المدارس الصيفية ورغبة الكثير من السعوديين في زيارة البحرين قبل دخول شهر رمضان المبارك, إضافة إلى أن بعض الأسر السعودية تفضل التسوق من البحرين. وكان مدير عام جمرك جسر الملك فهد المكلّف ضيف الله العتيبي أوضح أن الجمرك تمكّن منذ بداية العام الهجري الحالي من إحباط 1.051 محاولة تهريب سلع ممنوعة ومقيدة إلى خارج المملكة، حيث بلغ ما تم إحباط تهريبه من المشتقات البترولية 247.046 لترا، فيما بلغ ما تم ضبطه من الأعلاف 150 كيلوجراما، إضافة إلى أنه تم إحباط محاولة تهريب 11,212 كيلوجراما من الحشيش، و18 جراما من مادة "الماريجوانا" المخدرة، و123 كيلوجراما من التنباك.

وأفاد أنه تم إحباط محاولة تهريب مسدسين وسبع طلقات، إضافة إلى كشف محاولة تهريب شخص بطريقة غير مشروعة إلى خارج المملكة.

وأوضح العتيبي أنه بلغ إجمالي المبالغ النقدية التي لم يُفصح عنها أثناء المغادرة والتي تم كشف محاولة تهريبها خلال الفترة نفسها 1.8مليون ريال، وإحباط تهريب معادن ثمينة عبارة عن "ساعات" بلغت 36 ساعة تبلغ قيمتها 959.400 ريال، كما بلغ إجمالي المبالغ النقدية التي تم الإقرار - الإفصاح - عنها أثناء المغادرة خلال هذه الفترة 970.118.055 مليون ريال.



أضف تعليق