العدد 5005 بتاريخ 20-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لجنة بريطانية تتفقد إجراءات تأمين رحلة جوية إلى لندن ومطار القاهرة يستقبل أثقل طائرة بضائع

القاهرة – د ب أ

تفقدت لجنة أمنية من إدارة النقل البريطاني اليوم السبت (21 مايو / أيار 2016) إجراءات الأمن المتبعة بمطار القاهرة لتأمين الركاب والبضائع على رحلة الخطوط البريطانية المتجهة إلى لندن في إطار عمليات التفتيش الدورية التي تنظمها عدة دول أوروبية على المطار .

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إن اللجنة التي تضم ثلاثة من خبراء الأمن بإدارة النقل البريطاني تفقدت إجراءات تأمين الركاب وحقائبهم والمسافرين على رحلة الخطوط البريطانية رقم 154 والمتجهة إلى لندن منذ دخولهم إلى صالة السفر وإجراءات وزن الحقائب ورصد تحركاتهم خلال صالتي السفر والترانزيت وعمليات فحصهم بأحدث أجهزة المسح الذرى لأجسام وملابس الركاب للكشف عن أية آثار للمواد المتفجرة قبل صعودهم إلى الطائرة مباشرة .

واشارت المصادر إلى أن اللجنة قامت بمتابعة إجراءات فحص الطرود التي يتم شحنها من خلال قرية البضائع وإجراءات شحنها على الطائرة .

على صعيد آخر، أعلنت سلطات مطار القاهرة اليوم السبت وصول طائرة بضائع روسية من طراز أنتونوف 225 والتي تعد أكبر وأثقل طائرة بضائع في العالم قادمة من ألمانيا في طريقها إلى الإمارات .

وقالت مصادر ملاحية بمطار القاهرة إنه تم تخصيص الممر الجديد لاستقبال الطائرة، حيث تم تصميمه لاستقبال مثل هذا النوع من الطائرات ، وتحمل الطائرة مولدات كهربائية عملاقة .

وأشارت المصادر إلى انه تم تزويد الطائرة بالوقود طوال ساعتين ثم استأنفت رحلتها بطاقم يزيد على 20 فردا يقومون بالإشراف على تشغيل الطائرة التي تحتوى على 6 محركات عملاقة .



أضف تعليق