العدد 5005 بتاريخ 20-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير "الأشغال" يتفقد استكمال الأعمال الأساسية لمرفأ الزلاق

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

تفقد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف مراحل التنفيذ النهائية واستكمال الأعمال الأساسية لإنشاء مرفأ الزلاق موجها إلى تذليل أي عقبات تواجه افتتاح المشروع.

وقام الوزير بجولة في المرفأ برفقة رئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري وممثل المنطقة في المجلس البلدي بدر الدوسري إلى جانب الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح و مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف ومهندسي إدارة المشاريع الخاصة بقطاع الأشغال وممثلي الشركة المسئولة عن التنفيذ حيث استعرض خلالها تفاصيل المشروع وما وصلت إليه الأعمال الإنشائية.

وأكد ان أعمال الإنشاء قاربت على الانتهاء في ظل استكمال مرفئ القوارب والمخازن الخاصة بالصيادين والانتهاء من التصاميم الخاصة بالشارع المؤدي للمشروع والمداخل والمخارج لضمان انسياب الحركة المرورية في المنطقة وكذلك استكمال الإجراءات المتعلقة بالمبنيين الاضافيين ومواقف السيارات.

ووجه الوزير إلى البدء في إنشاء الحديقة المرتبطة بالمرفأ والطريق الرابط بعد تحديد مساحتها النهائية بالاتفاق مع إدارة الطرق حيث سيبدأ العمل فيها نهاية الشهر الجاري.

وبين مسئولو المشروع أن أعمال الإنشاء النهائية من المنتظر استكمالها قبل نهاية العام وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من وزارة المالية للإعتمادات المالية المخصصة للمرحلة النهائية.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل حول الجوانب المرتبطة بخطوات التنفيذ والمراحل التي تم استكمالها، حيث شدد على التزام الوزارة في استكمال وانجاز المراحل النهائية من مشروع المرفأ كما هو مقرر ضمن الجدول الزمني.

وأكد أن هذا المشروع يمثل أهمية حيوية لأهالي منطقة الزلاق والمناطق القريبة منها وإن الحكومة ماضية في استكماله من خلال توفير الدعم والتمويل اللازم وكذلك استكمال البنية التحتية المرتبطة بالمشروع.

وأوضح أن الوزارة مهتمة بضرورة أن يتم الإيفاء بمتطلبات بحارة الزلاق واحتياجات الأهالي على حد سواء بما في ذلك المتطلبات الإضافية بالتنسيق الإدارات المعنية لاستكمال جميع الإضافات.

وقدم مسئولو التنفيذ شرحا مفصلا عن أوجه العمل في المرفأ وطاقته الاستيعابية التي تبلغ 112 قارب إلى جانب وجود 56 مخزن لاستيعاب أغراض البحارة والتي باتت جاهزة بانتظار استكمال المرافق الخدمية الأخرى لافتتاح المشروع.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها سعادة الوزير خلال الأشهر الماضية إذ كانت الزيارة الأولى بعد استئناف العمل على اثر انهاء الإجراءات الإدارية اللازمة التي كانت تعيق العمل والزيارة الأخيرة لتفقد الانتهاء من الأعمال الأساسية واستكمال المرحلة النهائية تمهيدا لافتتاحه في الأشهر القليلة المقبلة.




أضف تعليق