العدد 5006 بتاريخ 21-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


مباحثات عراقية ايرانية لتسديد مستحقات تجاوزت مليار دولار عن استيراد الكهرباء من طهران

بغداد – د ب أ

أجرى العراق وايران اليوم الأحد (22 مايو / أيار 2016) مباحثات بشأن التوصل الى الية لتسديد العراق مستحقات مالية الى ايران تتجاوز مليار دولار عن استيراد العراق لأكثر من 1000ميجا واط من الطاقة الكهربائية لسد النقص في انتاج الطاقة الكهربائية في البلاد.

وذكر بيان لوزارة الكهرباء العراقية أن وكيل الوزارة لشئون الإنتاج المهندس علاء دشر اجتمع بمقر الوزارة مع سفير الجمهورية الاسلامية في ايران حسن دنائي لبحث "سبل التعاون المشترك بين العراق وإيران في مجال الطاقة والوصول الى آلية واضحة لتسديد مستحقات شراء الطاقة الكهربائية التي بذمة وزارة الكهرباء.

واثنى المسؤول العراقي على مساعي ايران الإيجابية في اعادة تزويد منظومة الطاقة الكهربائية العراقية عبر خطوط استيراد الطاقة الكهربائية الأربعة التي وصلت الى 1200 ميجا واط بعد توقف دام ثلاثة أشهر .

وكانت وزارة الكهرباء العراقية قد ذكرت في وقت سابق ان ايران اوقفت تزويد العراق بالطاقة الكهربائية بعد تراكم ديون تجاوزت مليار دولار .

ويستعد العراق الشهر المقبل لافتتاح خط انابيب لاستيراد الغاز من ايران لتجهيز محطات الصدر والمنصورية وشرقي بغداد الغازية بالوقود في مشروع هو الأول من نوعه بين البلدين .



أضف تعليق