العدد 5006 بتاريخ 21-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الخارجية اليمني: الشيعة العرب ليسوا إيرانيين فنحن وهم أساس هذه الأمة

الكويت - د ب أ

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي للمشاورات اليمنية التي تستضيفها الكويت عبدالملك المخلافي على المحاولات الإيرانية لاختراق المنطقة، مستدلاً على ذلك بتصريحات رسمية إيرانية وبضبط ثلاث سفن إيرانية تهرب الأسلحة إلى اليمن.

وقال المخلافي لصحيفة (الرأي) الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد (22 مايو/ أيار 2016) إن الشيعة العرب "ليسوا إيرانيين"، مضيفاً "إننا وهم أساس هذه الأمة". وألقى المخلافي باللائمة على الطرف الآخر (جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام) في تعثر المفاوضات وتعليقها مرتين، مبدياً تمسكه بما طالب به أخيراً من إقرار مكتوب من الطرف المفاوض يؤكد التزامهم بالمرجعيات التي ارتضاها الجميع للدخول في المشاورات.

وكشف المخلافي عمّا وصفه بالعبث في المال العام من قبل "الانقلابيين"، مدللاً على ذلك بـ "إنفاق 250 مليون ريال يمني للاحتفال بميلاد حسين الحوثي"، رغم وصول رصيد البنك المركزي اليمني إلى "مليار دولار وديعة سعودية غير قابلة للصرف، بعد أن تسلموه وفيه 2ر5 مليار دولار". وثمن الدعم الكويتي للمشاورات عبر توفير كل الإمكانات المؤدية لنجاحها، مؤكداً عدم تدخلها في مجريات الحوار، ومعرباً عن تفاؤله بأن تكون الكويت هي "المحطة الأخيرة للسلام في اليمن".



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 6:40 ص شكرا على انصافك .. نحن عرب واصولنا عربية ١٠٠٪ والاعلام ضلمنا كثيراً رد على تعليق
زائر 4 | لافرق لعربي على اعجمي الابالتقوى 7:58 ص سواء كانو عرب او اعاجم الميزان عند الله هو التقوى والشيعه اصولهم في كل بلاد ﻷن العرب اﻷوائل هاجرو او هجرو الى اصقاع اﻷرض وسكنو وعمرو رد على تعليق
زائر 5 | 8:32 ص انا افتخر اني شيعي عربي ولا اريد ولا احب ان يمذمجني مع الايرانيين ابدا رد على تعليق
زائر 8 | 3:07 ص عموم الشيعة العرب منهم والعجم يوالون محمد وآل محمد. ومحمد وآل محمد هم سادة العرب ومعروفٌ حسبهم ونسبهم للقاصي والداني.
إن أكرمكم عند الله أتقاكم رد على تعليق