العدد 5006 بتاريخ 21-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ضمن برنامج الوزارة لإعادة تأهيل وتطوير الشوارع القديمة

"الأشغال": إنجاز 80% من مشروع تطوير المجمعين 107 و108 في الحد

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني  

انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من إنجاز حوالي 80% من مشروع إعادة تأهيل طرق المجمعين 107 و108 بالحد، حيث تم إنجاز جميع الطرق بالمجمع 108 وجاري العمل بالمجمع 107، ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من هذا العام، حسبما صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بدر علوي.

وأضاف علوي بأن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق المملكة ضمن خطة زمنية محددة، ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. والذي يأتي ضمن برنامج الوزارة في إعادة تأهيل وتطوير الشوارع القديمة التي وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي في كافة مناطق البحرين لتسهيل تنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بيسر وأمان.

وقد تضمنت أعمال المشروع تأهيل البنية التحتية من خلال تطوير شبكة توزيع المياه وإنارة الطرقات قبل البدء بأعمال الطرق، والتي تشمل إعادة إنشاء الطرق والممرات ورصفها بالطوب، مع إنشاء شبكةٍ لتصريف مياه الأمطار، ووضع القنوات الأرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، إلى جانب توفير متطلبات السلامة المرورية من تركيب العلامات المرورية وإنشاء مرتفعات لتخفيف السرعة.

الجدير بالذكر أن المشروع تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ الشرقية للإسفلت بقيمة إجمالية تبلغ 354,537 ديناراً (ثلاثمئة وأربعة وخمسين ألفاً وخمسمئة وسبعة وثلاثين ديناراً). وتعتذر الوزارة لقاطني المنطقة عن أي إزعاج خلال فترة التنفيذ، وتهيب المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية، واتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.




أضف تعليق