العدد 5007 بتاريخ 22-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الملك سلمان يطلع مجلس الوزراء السعودي على نتائج مباحثاته مع العاهل

الوسط - محرر الشئون المحلية

أطلع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مجلس الوزراء السعودي على نتائج مباحثاته واستقباله لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، منوهاً بعمق العلاقة مع البحرين والحرص المشترك على تطوير العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في قصر السلام بجدة اليوم الاثنين (23 مايو/ أيار 2016)، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل زيد الطريفي، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك، جملة من التقارير عن مختلف الأحداث وتطوراتها والجهود الدولية بشأنها، ورحب في هذا السياق بالبيان الختامي للدول المشاركة في المؤتمر الدولي حول ليبيا في فيينا، وما تضمنه من إعلان الدول المشاركة دعم حكومة الوفاق الوطني في ليبيا بصفتها الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا، كما اطلع على نتائج الاجتماع الوزاري لمجموعة الدعم الدولية لسورية الذي انعقد في فيينا الأسبوع الماضي.

وأعرب مجلس الوزراء عن أحر التعازي والمواساة لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة وشعباً في ضحايا حادث تحطم الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران، سائلاً الله أن لا يرى الجميع أي مكروه.

وبمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على قيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ثمن مجلس الوزراء الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما حققه في مسيرة التقدم والازدهار، وما أنجزه من مشاريع تكاملية وإنجازات عظيمة، بفضل الله ثم بفضل دعم واهتمام قادة دول المجلس بمسيرة العمل الخليجي المشترك تحقيقاً لتطلعات مواطني دول المجلس للمزيد من التعاون والترابط والتكامل.

وبين أن مجلس الوزراء نوه بتوقيع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، ومذكرتي التفاهم وبرنامجي العمل والتنفيذي مع حكومة جمهورية كوريا الجنوبية، واتفاقية التعاون الشاملة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية البوسنة والهرسك في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية وتهريبها.



أضف تعليق