العدد 5009 بتاريخ 24-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأشغال": إنجاز 80 % من مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة

المنامة – بنا

صرحت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو ، بأن نسبة الإنجاز في مشروع رصف الطرق الترابية في البرهامة بلغت 80 في المئة، ويتم حالياً العمل على تنفيذ الجزء المتبقي من المشروع.

وأشارت فخرو خلال زيارتها التفقدية للمشروع رفقة عدد من مهندسي الوزارة، إلى أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية وإعطاء الأولوية لرصف الطرق الترابية في المناطق العمرانية، وإنشاء شبكة طرق متكاملة في جميع مناطق البحرين، ذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية، والأمانة العامة للعاصمة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات المناطق.

ووجهت فخرو مقاول المشروع للالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروع والانتهاء منه في الموعد المحدد، والذي من المؤمل أن يتم في منتصف يونيو/ حزيران.

وتتضمن أعمال المشروع رصف طرق بطول إجمالي يبلغ نحو 7 كيلومترات طولي، وما تتطلبه من أعمال مدنية، ورصف وسفلتة، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وإنشاء قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات الأخرى، تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والارشادية، وصباغة الخطوط الأرضية لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

 ومن المؤمل أن يخدم المشروع 60 وحدة سكنية بالإضافة الى تسهيل انسيابية الحركة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتوفير أكبر درجات الأمان.

وقد تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة محركات البحرين بتكلفة تبلغ 518.445 ديناراً (خمسمئة وثمانية عشر ألفاً وأربعمئة وخمسة وأربعين ديناراً).

وتهيب وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الارشادية واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.



أضف تعليق