العدد 5011 بتاريخ 26-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


التحالف يطلب من القوات الاميركية في سورية نزع شارات المقاتلين الاكراد

واشنطن - أ ف ب

طلب التحالف الدولي المناهض للمتطرفين اليوم الجمعة (27 مايو/ أيار 2016) من القوات الخاصة الاميركية التي التقطت فرانس برس صوراً لعناصرها في سورية، نزع شارات المقاتلين الاكراد لاحتواء التوتر مع تركيا التي نددت بما اعتبرته "نفاقاً" تمارسه واشنطن.

وقال المتحدث الاميركي باسم التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الكولونيل ستيف وارن من بغداد ان "وضع هذه الشارات العائدة الى وحدات حماية الشعب (الكردية) لم يسمح به وهو غير ملائم".

واضاف "لقد أبلغنا شركاءنا وحلفاءنا العسكريين في المنطقة هذا الامر بوضوح"، من دون ان يسمي تركيا، مؤكدا انه طلب من العسكريين الاميركيين نزعها.

ومن المألوف ان تضع القوات الخاصة شارات مقاتلين تؤمن دعما لهم، لكن وارن اوضح ان الامر غير ملائم في هذه الحالة بالنظر الى "الحساسية السياسية" للقضية.

وانتقدت تركيا بشدة الجمعة دعم الولايات المتحدة للمقاتلين الاكراد في سورية في مواجهة تنظيم "داعش"، وهو موضوع يسمم العلاقات بين الشريكين الرئيسيين في حلف شمال الاطلسي وفي التصدي للجهاديين.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 8:42 م احلى شي عندما يلعب العم سسام بجميع الاطراف.
فهو خلق تنظييم الفاعدة الارهابيي و توابععه من الدواعشش و غيرهم و يوما يوجههم على نظام معين و في وقت آخر تكون هذه التنظيمات التي خلقها هي التي يبطشش بها من ورااء الستار.
و اهممم سي كل اللاعبيين فيي المتطقه يلجؤوون للعم سامم. رد على تعليق