العدد 5015 بتاريخ 30-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الروسية على مدينة إدلب السورية إلى 23 شخصاً

القاهرة - د ب أ

ارتفعت حصيلة قتلى الغارات الليلية على مدينة إدلب السورية إلى 23 قتيلاً، بينهم 7 أطفال، بحسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016).

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان له أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت "بأكثر من 10 ضربات منطقة المشفى الوطني بمدينة إدلب وحديقة الجلاء ومناطق دوار المتنبي ودوار البيطرة ودوار الكستنا وسط مدينة إدلب ليل أمس".

وجاءت الغارات الروسية على المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد - والتي تسيطر عليها مجموعة من الفصائل الاسلامية أغلبها متشددة، ومن بينها عناصر تنظيم القاعدة - بعد خمسة أيام من إعلان موسكو تعليق غاراتها ضد المسلحين السوريين.

من جانبها، نفت روسيا على الفور شنها لأي غارات جديدة في المنطقة، واستنكرت التقارير الاعلامية بهذا الشأن. ويشار إلى أن الجيش السوري يستخدم أيضا طائرات حربية وأسلحة روسية الصنع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الرسمية: "ننصح الجميع باتخاذ موقف أكثر تمعنا في أي روايات مرعبة تصدر عن المرصد السوري لحقوق الانسان (ومقره لندن)... ووكالة أنباء رويترز".

وكانت وزارة الدفاع قالت في وقت سابق إنها ستتوقف مؤقتا عن الضربات الجوية للسماح للجماعات التي وقعت على اتفاق وقف الاعمال العدائية بدعم من الولايات المتحدة وروسيا، بقطع علاقاتها بجبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.



أضف تعليق