العدد 5015 بتاريخ 30-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مجلس النواب يقرر إحالة توصيات تقرير ديوان الرقابة إلى الحكومة  

القضيبية - مجلس النواب

ناقش مجلس النواب في جلسته صباح اليوم الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016) تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية (المعدل) حول تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية السنوي للعام 2014- 2015، وبعد المناقشات والمداولة، والاستماع لمداخلات النواب وردود ممثلي الوزارات، تمت تلاوة التوصيات، وقرر المجلس إحالة توصيات التقرير إلى الحكومة.

 كما استعرض المجلس الرسالة الواردة من رئيس مجلس الوزراء بخصوص الحساب الختامي الموحد للدولة للسنة المالية المنتهية في (31 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، وتقرير أداء تنفيذ الموازنة وكشف المناقلات من حساب تقديرات أخرى للوزارات والجهات الحكومية للسنة المالية 2015، وقرر المجلس إحالة الموضوع إلى لجنة الشئون المالية والاقتصادية.

كما قام المجلس بمناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص قرار مجلس الشورى بشأن مشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من مرض متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز) وحماية حقوق الأشخاص المتعايشين معه، ومشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من الإيدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس. وقرر المجلس إحالة التقرير إلى مجلس الشورى.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص الاقتراح بقانون بإلغاء المادة (353) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976 بإصدار قانون العقوبات، وقرر المجلس إحالة الاقتراح إلى الحكومة.

وقد قام مجلس النواب في بداية الجلسة التي عقدت برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا بتلاوة نص الأمر الملكي رقم (26) لسنة 2016 بفض دور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الرابع لمجلسي الشورى والنواب. وقد تقدم رئيس مجلس النواب بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على ما حظي به المجلس النيابي من دعم كبير لا محدود من أجل خدمة الوطن والمواطن في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية المباركة، كما أعرب رئيس المجلس عن بالغ الشكر والتقدير للتعاون الفاعل والمثمر من الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبالدعم المتواصل من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مؤكدا رئيس مجلس النواب حرص المجلس على استمرار العمل النيابي بكل أمانة وإخلاص لتحقيق تطلعات الشعب البحريني وضمان المستقبل الأفضل، ومسجلا بكل التقدير والعرفان الدور الإيجابي والمتميز للصحافة الوطنية والعاملين في الأمانة العامة في تطوير العمل النيابي، داعيا رئيس مجلس النواب لمزيد من العمل والإنجاز، وإلى التماسك والتلاحم والتكامل لخدمة الوطن والمواطن وتحقيق المصالح العليا للدولة. لتظل مملكة البحرين، دائما وأبدا... هي الأمل والعمل والإنجاز.

بعدها وافق المجلس على تقارير اللجان البرلمانية بخصوص الاقتراحات برغبة، وقرر المجلس إحالتها إلى الحكومة، وهي بشأن:

وعلى صعيد متصل وافق المجلس على إصدار بيان لمناصرة شعب الفلوجة واستنكار القتل والإبادة التي يتعرضون لها على يد المليشيات الطائفية والجماعات الإرهابية، كما وافق المجلس على الاقتراحات برغبة والمقدمة بصفة الاستعجال، وقرر إحالتها إلى الحكومة، وهي:



أضف تعليق