العدد 5016 بتاريخ 31-05-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... السفير الياباني يقيم حفلاً اجتماعياً تعزيزاً للعلاقات اليابانية - البحرينية في مجال الثقافة والتعليم

الوسط - محرر الشئون المحلية

تصوير: عقيل الفردان

أقام السفير الياباني لدى مملكة البحرين كيوشي أساكو، حفلاً اجتماعياً في مقر إقامته في باربار في أمس الثلثاء (31 مايو/ أيار 2016).

حضر الحفل 11 طالباً من المشاركين في دورات اللغة اليابانية المنظمة من قبل قسم التعليم المستمر، بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع صندوق نومورا للصداقة البحرينية واليابانية (NBJFF)، و4 من بحرينيين من الحاصلين على المنحة دراسية المقدمة من الحكومة اليابانية، كما حضر الحفل مدرس للغة اليابانية في البحرين كين يوماشيما.

وألقى أساكو خطاباً في بداية الحفل، أشاد فيه بالالتزام المتواصل لجميع المشاركين البحرينيين لتعلم اللغة اليابانية، وأعرب عن توقعاته الكبيرة بدورهم كجسر بين البحرين واليابان. كما قدم امتنانه ليوماشيما حول مساهمته في تعليم اللغة اليابانية في البحرين على مدى السنوات العشرين الماضية.

من جانبها، ألقت الموظفة في وزارة الشئون الخارجية في البحرين أمينة العباسي، والحاصلة على منحة دراسية في إحدى الجامعات اليابانية ما بين العامين 2010 و2013، كلمة باللغة اليابانية، تحدثت فيها عن تجربتها في تعلم اللغة اليابانية وحياتها كمبتعثة في اليابان، كما قدمت النصائح إلى المشاركين الآخرين حول تعلم اللغة اليابانية. بعد ذلك، تحدث ثلاثة من طلاب اللغة اليابانية عن الأسباب التي دفعتهم لتعلم اللغة اليابانية. كما عبروا عن انطباعاتهم عن عادات وخبرات الشعب الياباني.

وقدم أربعة مشاركين من الحاصلين على الشهادات اختبار إجادة اللغة اليابانية شهاداتهم إلى السفير.

لقد كانت فرصة رائعة للقاء مع هؤلاء المشاركين والتعرف على الأدوار المهمة لهذا النوع من الدورات والبرامج في تعزيز العلاقات بين اليابان والبحرين في مجال الثقافة والتعليم.




أضف تعليق