العدد 5017 بتاريخ 01-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


برلماني ألماني: تصنيف مذبحة الأرمن على أنها "إبادة جماعية " ليس إدانة لتركيا

برلين – د ب أ

أكد رئيس الكتلة البرلمان لحزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي فولكر جاودر أن قرار البرلمان الألماني "بوندستاج" المقرر اتخاذه اليوم الخميس (2 يونيو / حزيران 2016) والذي من شأنه تصنيف مذبحة الأرمن على أنها إبادة جماعية ليس إدانة لحكومة تركيا أو شعبها .

وقال كاودر اليوم في تصريحات لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري الألماني بالقناة الأولى الألمانية (ايه ار دي): "لا نسعى لوضع تركيا على طاولة الاتهام، ولكننا نقول: إنه لا يمكن أن يكون هناك مصالحة إلا إذا تم تسمية الحقائق بشكل واقعي".

وأشار إلى أن هناك طائفة بأكملها تم تشريدها وقتلها أيضا.

وأكد كاودر أن تركيا تقوم بدور عظيم في أزمة اللجوء، واستدرك قائلا: "ولكن لا يمكن أن يغير ذلك شيئا في الحقائق وفي المعاناة التي تعرض لها الأرمن".

ويعتزم البرلمان الألماني تصنيف الجرائم التي ارتكبتها الإمبراطورية العثمانية في حق الأرمن في عام 1915 بأنها إبادة جماعية بغض النظر عن معارضة تركيا لهذه الخطوة .

جدير بالذكر أن التصويت بالأغلبية على هذا القرار من جانب الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر يعتبر مؤكدا.

وكانت تركيا قد حذرت أكثر من مرة من إصدار البرلمان الألماني لمثل هذا القرار، وهددت باتخاذ إجراءات مضادة لذلك ، معربة عن أسفها لهذه الجرائم، لكنها رفضت بصورة قاطعة تصنيفها على أنها "إبادة جماعية



أضف تعليق