العدد 5018 بتاريخ 02-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةصحة
شارك:


ما هي الأطعمة التي لا يجب حفظها في الثلاجة ؟

الوسط – المحرر الصحي

يقوم العديد من الأشخاص بحفظ الأطعمة في الثلاجة لحمايتها من التلف، ولكن خبراء التغذية يحذرون من وضع 15 نوعا من الأطعمة في الثلاجة ، وذلك وفق ما نقل موقع "روسيا اليوم" الأربعاء (1 يونيو / حزيران 2016).

وتوضح القائمة التالية أنواع الأطعمة التي يجب عدم وضعها في الثلاجة:

1.الموز: يجب الاحتفاظ بالموز خارج الثلاجة للحفاظ على عناصره الغذائية المفيدة للإنسان، حيث إن درجات الحرارة المنخفضة تبطئ عملية نضج الموز وفقا لجمعية الإنتاج والتسويق الكندية.

2.البصل: يعمل وضع البصل في الثلاجة على تلفه بسرعة، لذا يجب وضع البصل في الهواء الطلق وهو ضمن قشرته، وفقا للجمعية الوطنية للبصل في الولايات المتحدة.

3.البطاطس: وفقا لمزارعي البطاطس في مقاطعة ألبرتا بكندا، ينبغي الاحتفاظ بالبطاطس بمكان بارد وجاف ومظلم خارج الثلاجة، حيث إن درجات الحرارة المنخفضة يمكن أن تحول النشاء إلى سكر بسرعة كبيرة.

وينصح بعدم وضع البطاطس في أكياس بلاستيكية وإنما في صندوق من الورق المقوى الجيد التهوية.

4.الثوم: إن حفظ الثوم في الثلاجة يؤدي إلى تلفه على الرغم من حفاظه على شكله الخارجي.

5.الأفوكادو: يوضع الأفوكادو في الثلاجة في حال كان تام النضج، حيث تعيق البرودة الشديدة عملية نضجه.

6.الخبز: تسرع البرودة من عملية جفاف السوائل الموجودة في الخبز، وتحرمه من ليونته فيصبح صعب المضغ، لذا ينصح بعدم حفظه في الثلاجة.

7.القهوة: تحتاج القهوة للحفظ في مكان جاف بارد ومظلم للمحافظة على النكهة والمذاق الخاص بالقهوة، وفي حال كان لديك كميات كبيرة من القهوة يمكنك تجميدها في أكياس محكمة وتخزينها لمدة تصل إلى شهر في الثلاجة.

8.الطماطم: عند حفظ الطماطم في الثلاجة تفقد مذاقها الرائع، وتوقف البرودة عملية النضج التي تضفي على هذه الثمار المزيد من الطعم والنكهة الرائعة.

9.العسل: يمكن تخزين العسل لسنوات ضمن وعاء محكم الإغلاق، ولا ينصح بوضعه في الثلاجة التي تسرع من تبلور السكر داخله، فيصبح تناوله أمرا بالغ الصعوبة.

10.البطيخ: في حال عدم فتح رأس البطيخ لا يوجد حاجة لحفظه في الثلاجة، حيث إن حفظه في درجة حرارة الغرفة يحافظ على مستويات المواد المضادة للأكسدة داخل البطيخ.

وتؤكد الأبحاث أن حفظ البطيخ في الثلاجة يفقده محتواه من البيتا كارولين المسؤول عن لونه ونضارته والذي يتحول إلى فيتامين في الجسم.

11.اليقطين: يجب حفظ اليقطين في مكان مظلم وجاف وجيد التهوية خارج الثلاجة.

12.زيت الزيتون: لا تعتبر الثلاجة المكان المناسب لزيت الزيتون، حيث إن تخزينه في أماكن شديدة البرودة يؤدي إلى تكثفه.

13.الريحان: يذبل الريحان لدى حفظه في الثلاجة كما أنه يتأثر بروائح الأطعمة الأخرى، لذا يفضل حفظه ضمن كوب من الماء العذب على طاولة المطبخ.

14.الفواكه ذات النوى القاسية: مثل ثمار الكيوي والمشمش والمانجو والخوخ والدراق وغيرها، حيث يؤدي حفظها في الثلاجة إلى وقف عملية نضجها مما يفقدها عناصرها الغذائية، لذا ينصح بعدم حفظها في الثلاجة.

15.زبدة الفول السوداني arachis butter: يجب عدم الاحتفاظ بها في الثلاجة، لأن البرودة تساعد على جفافها فينصح بحفظها في مكان جاف ومظلم حتى تبقى سلسة ولينة عند الاستعمال.



أضف تعليق



التعليقات 14
زائر 1 | 12:47 ص جو البحرين حار جدا ورطب ما يصلح نترك الاكل خارج الثلاجة رد على تعليق
زائر 2 | 1:13 ص كل هذه المأكولات نحفظها في الثلاجة
زائر 3 | لو اخرجنا الفواكة المذكورة ليوم واحد لاتلفت وبارت 1:51 ص جو البحرين لا يساعد على حفظ الاطعمة خارج الثلاجة هذا الموضوع يتكلم عن الدول الباردة وليس الخليج 10 اشهر حارة ، اذا هذا لا ينطبق على الحبيبة المعشوقة وطننا البحرين بلد المليون نخلة . رد على تعليق
زائر 13 | الاطعمه التى يجب حفظها باالثلاجه 4:27 م الجؤ لايسمح بوضعها خارج الثلاجه
زائر 4 | صعب جدا 1:55 ص ايام زمان ماعندهم ثلاجة ويأكلون اطعمتهم اليوم بيومه
لكن اليوم صعب نحن موظفين وليس لدينا الوقت للتسوق اليومي رد على تعليق
زائر 5 | الجو العام 2:47 ص الجو حار عندنا وبعض الفواكة والخضروات لا تتحمل الحرارة مثل الموز حتى البرودة العالية لا يتحملها انا اتفق مع التقرير بخصوص الريحان دائما يتلف عندوضعه في الثلاجة نحاول نجرب حسب ما جاء في النصائح
زائر 7 | ام محمد 4:30 ص الاول قبل ماعندهم الخضار والفواكه المنوعه وعيشتهم كانت بسيطة ومحدودة وأما الحين
و بسبب الاستيراد والتصدير تنوعت الفواكه والخضروات وصار علينا لازم نحفظها يا مثلجه او مبردة بسبب هالرطوبه العالية
زائر 6 | هذا في الأجواء العدلة 3:48 ص لو اخوي هالاشياء برة الثلاجة جنيها يوم ثاني معينة من الحر رد على تعليق
زائر 8 | 5:07 ص الجو حار عندنا احنا مو مثل الدول الأخرى الجو عندهم بارد ..هم يتكلمون عن دولهم مو عندنا احنا رد على تعليق
زائر 9 | هههههه 8:21 ص اعتقد ما تم تناوله عن الفواكة لا ينطبق على جو البحرين في الصيف حيث الثلاجة نفسها بنبغي ان تكون في ثلاجة اخرى ههههههه رد على تعليق
زائر 10 | 9:19 ص بالضبط
زائر 11 | قاعد يتحجا عن الدول الباردة 9:48 ص اهنى حتى الانسان قاعد فى ثلاجة اي الحجرة المكيفه حتى لايخيس رد على تعليق
زائر 12 | غير منطقي 2:01 م كل المواد امذكورة تصلنا من الخارج و معضمها تصدر لنا في مبردات و تخزن في مبردات عند التسليم. و اغلب الناس ان لم يكن كل الناس تبرد معضمها في الثلاجات و العيشة فلة بحفظ الكريم. اللي معكر صفو العيش الوضع المالي و الازمات اللي مالها نهاية.
زائر 14 | 9:45 م باالعكس كل ماذكر صحيييح جربت اخزن هاالاشياء ف الثلاجه حدها 3 ايام وتختربت والبصل يزرع لكن صار العكس وقت خليتهم بره ع برودة المطبخ الحمدالله الخضره والفواكه وش حلاوتها ولاتتغير وتدوم لي ايام اكثر☺ رد على تعليق