العدد 5019 بتاريخ 03-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجودر يستنكر إدراج التحالف العربي ضمن منتهكي حقوق الأطفال... ويدعو "بان كي مون" لاستقاء معلوماته من مصادر موثوقة

القضيبية – مجلس النواب

استنكر عضو الكتلة الوطنية نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان النائب محمد الجودر، إدراج الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضمن اللائحة السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الأطفال، وذلك جنباً إلى جنب مع  الحوثيين، في التقرير السنوي للأمم المتحدة الذي يعرض محنة الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة في العام 2015 في 14 بلداً.

 وقال الجودر في بيان له اليوم السبت (4 يونيو/ حزيران 2016)، إنه من غير المنطقي وضع الشرعية اليمنية في اليمن والشرعية الدولية في كفتين متوازيتين إلى جانب الحوثيين، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة أيدت عملية إعادة الحزم لإعادة الشرعية المغتصبة في اليمن ووقف المخطط الإيراني الرامي إلى تدمير المنطقة ككل.

 كما أبدى النائب الجودر تعجبه من منظمة الأمم المتحدة، هذه المنظمة التي من المفروض أنها تشكلت لنصرة المظلومين في الأرض كيف أنها استقت معلومات خاطئة ومضللة من قبل "الانقلابيين" ومن قوات المخلوع صالح، وهذا لا يصب في مصلحة الشعوب اليمنية لإعادة الشرعية والأمل إلى بلادهم.

وفي هذا الإطار، دعا نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، لإعادة النظر قبل إطلاق الأحكام الجائرة بحق المملكة العربية السعودية والتحالف العربي، واستقاء المعلومات الدقيقة من مصادر موثوقة بشأن معرفة من يستبيح الأطفال خلال المعارك، ومن يأمرهم بنقل الأسلحة والذخائر، ومن يستعملهم كدروع بشرية في المستشفيات والمدارس.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 3 | 7:30 ص من هي المصادر الموثقة رد على تعليق
زائر 6 | 8:08 ص ليش بان كي مون مصادره مب موثوقه مثلا ؟!!!!!! رد على تعليق
زائر 7 | 8:17 ص بان كي مون المفروض عندما ينظر بعينه مايحدث من قتل اكثر من ثلاث مئه الف سوري وتشريد الملاين ياكل تراب لكن هذي ضغوط عليه من الدول الكبرى عشان يتكلم بهذا الكلام ولا فيه دوله بالعالم تغيث الشعوب سوا مسلم او غير مسلم مثل السعوديه وكلامه مايعني لنا شي كاخليجيين رد على تعليق
زائر 12 | 10:00 ص بعد قليل بيصدر بان كي موون بيان يعلن فيه تنحيه عن منصبه للخطأ الشنيع الدي ارتكبه رد على تعليق
زائر 19 | 10:34 م البوكيمون دائما يقلق هذه المرة تكلم هه رد على تعليق