العدد 5019 بتاريخ 03-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بايس وهنيجيس يواصلان كتابة التاريخ في الجراند سلام

ملبورن - د ب أ

واصل الهندي لياندر بايس تحطيم الأرقام القياسية بعدما شارك مع السويسرية مارتينا هينجيس في التتويج بلقب الزوجي المختلط في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس).

وفاز بايس وهينجيس باللقب عبر الفوز في النهائي على الثنائي المؤلف من الهندية سانيا ميرزا والكرواتي ايفان دوديج بنتيجة 4-6 و6-4.

ويكمل بايس الثالثة والأربعين من عمره بعد أسبوعين وفاز بلقبه الثامن عشر في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى بعد 17 عاما من فوزه بأول لقب له في البطولات الكبرى على ملعب فيليب شاترييه العام 1999 بالتعاون مع مواطنه ماهيش بوباتي عندما أحرزا لقب زوجي الرجال للبطولة الفرنسية.

وفاز بايس بألقاب فئة الزوجي في جميع البطولات الأربع الكبرى كما توج بلقب الزوجي المختلط في بطولات أستراليا المفتوحة وويمبلدون وأميركا المفتوحة.

و بدأت مسيرة هينجيس في البطولات الكبرى العام 1996 حينما أحرزا لقب زوجي السيدات في بطولة ويمبلدون مع التشيكية هيلينا سوكوفا حينما كانت في الخامسة عشر من عمرها، ثم فازت بخمسة ألقاب في منافسات الفردي ببطولات الجراند سلام خلال فترة الشاب.

وقال بايس "لقد أكملت التتويج بجميع بطولات الجراند سلام بالتعاون مع مارتينا، اللاعبة التي تلهمني، لا أخشى أي شيء، أثق في نفسي، أثق في شريكتي، في بعض الأحيان ينجح الأمر وفي أحيانا أخرى لا ينجح، لقد نجحنا في أمريكا المفتوحة ونجحنا أيضا في رولان غاروس".

ووصف بايس السويسرية هينجيس بأنها "لاعبة شاملة نادرا ما تجدها في ملاعب التنس".



أضف تعليق