العدد 5021 بتاريخ 05-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أدان الهجوم الإرهابي على مكتب المخابرات الأردني

رئيس "النواب" يستنكر تقرير الأمم المتحدة بشأن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن 

المنامة - بنا

عبر رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا عن رفضه التام لما جاء في تقرير الأمم المتحدة الأخير الذي يتهم قوات التحالف العربي باستهداف الأطفال في اليمن، مؤكداً استنكاره لاتهامات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لقوات التحالف العربي باستهداف المدنيين والأطفال في اليمن.

ودعا الملا المسئولين في الأمم المتحدة إلى الدقة في الوصف وعدم الخلط بين الأمور، مشدداً على أن المجتمع الدولي يعلم جيداً أن من يقتل المدنيين والأطفال في اليمن هم الحوثيون الذين يستخدمونهم جنوداً أثناء هجماتهم على الأحياء السكنية، وليس قوات التحالف العربي التي يشهد لها الجميع بدورها الكبير في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، والمحافظة على حياة المدنيين والأبرياء من جميع الفئات من دون تمييز، وحماية اليمنيين والدفاع عنهم وعن أمنهم وحريتهم ضد المعتدين من الحوثيين ومن يقف معهم.

وأكد الملا دعم السلطة التشريعية في مملكة البحرين لجميع الخطوات والإجراءات التي تتخذها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، مثمناً دور قوات التحالف العربي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وضمان سيادة دوله ووحدة شعوبه.

من جانبٍ آخر، أعرب الملا عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الدنيء الذي استهدف مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة شمال المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وأسفر عن استشهاد عدد من أفراد المخابرات العامة، مشدداً على أن هذا العمل الإرهابي يتنافى تماماً مع كافة الشرائع والأديان السماوية وجميع الأعراف والقيم الإنسانية.

وقال الملا إن الإرهاب لن ينال من عزيمة الشعب الأردني والقيادة الأردنية الشقيقة في مواصلة التصدي لكافة الأعمال الإرهابية، مثمناً الجهود المخلصة التي تبذلها الأجهزة الأمنية الأردنية من إجراءات تحفظ أمن واستقرار وسيادة المملكة الأردنية الهاشمية.

وأشاد الملا بالإرادة التي تتحلى بها القيادة والحكومة الأردنية في معالجة وإدارة كافة القضايا التي تواجهها وبتوجيهات ثاقبة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، مؤكداً دعم مملكة البحرين ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فيما تتخذه من إجراءات وسياسات تحفظ من خلالها أمنها واستقرارها.

وأكد الملا في الوقت نفسه دعم السلطة التشريعية في مملكة البحرين لموقف المملكة الراسخ والمناهض للإرهاب بكل صوره وأشكاله، والداعي إلى تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لضمان القضاء على جميع التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وتقدم رئيس مجلس النواب بخالص التعازي والمواساة إلى المملكة الأردنية الهاشمية حكومة وشعباً في مصابهم الجلل، مقدماً تعازيه لأسر وذوي الشهداء، داعياً لهم أن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.



أضف تعليق