العدد 5024 بتاريخ 08-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


استياء وحملة على تويتر تطالب بإيقاف الدراما السعودية "حارة الشيخ"

الوسط- محرر المنوعات

بدأ عرض المسلسلات الرمضانية وبدأ الجدل يثار حولها خاصة منها الخليجية التي شهدت منذ اليوم الأول من رمضان مطالبة بوقف مسلسل "حارة الشيخ".

وشن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حملة تطالب بإيقاف المسلسل الدرامي السعودي "حارة الشيخ" الذي يتناول حياة حارات جدة أواخر العهد العثماني.

وأطلق المغردون  السعوديون هاشتاغ "#اوقفو_حاره_الشيخ" باعتباره "يشوه الثقافة والتاريخ الحجازي" وينافي الحقائق ويعكس صورة غير صحيحة عن المجتمع الحجازي في تلك الحقبة من الزمن.

ومن هذه التغريدات:

ويشارك في المسلسل الدرامي نحو 60 فنانا من السعودية ودول الخليج من أبرزهم محمد بخش وخالد الحربي وجميل علي ويوسف الجراح وعبد المحسن النمر، وهو من كتابة بندر باجبع وإخراج المثنى صبح.

وتدور أحداث المسلسل الذي يدمج بين التاريخ والفانتازيا، والذي يعرض على قناة "ام بي سي"، بإحدى حارات مدينة جدة القديمة بالسعودية، في فترة  أواخر العهد العثمانى، وتحديداً مدينة جدة  حث اقتبس العمل من بعض الحكايات الشعبية التي كانت سائدة في تلك الفترة.

وفي رد على الحملة المطالبة بوقف المسلسل قال الكاتب والمؤلف للعمل إن أي عمل جديد لابد وان يجابه بالرفض وعدم القبول لكن الحكم على عمل من 30 حلقة خلال يوم واحد أو يومين من عرضه يعد إجحافا. كما أكد انه استند في نصه إلى كتب ومراجع ولقاءات مع مؤرخين وباحثين ولم ينسج أحداثه التاريخية على هواه، وذلك حسب ما تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي.




أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 4:44 ص هذي هي هويتكم وهذا هو الحجاز ليش تبون تغيرون الواقع والحقيقه اللي تعرض بالمسلسل رد على تعليق
زائر 3 | 6:39 ص ما شاء الله ... الاخ مؤرخ ولا حجازي ؟ كيف عرفت انه واقع و حقيقة اللي في المسلسل؟ اتق الله و ابتعد عن اطلاق الاحكام .. متى بنتعلم؟ انا ضد ايقاف المسلسل, في نقاد وفي جمهور يحكم على قيمة العمل بعد انتهائه.
زائر 2 | 5:01 ص المسلسل جميل جدا و انا اتابعه بشغف.
نريد ان نعرف ايضا تاريخ اليحرين الكبرى خلال فترة حكم و سيطرة الدولة العثمانية. رد على تعليق
زائر 4 | 3:03 م يعني سابو المسخره اللي في باقي المسلسلات وركزوا على حارة الشيخ . والله انه مسلسل رائع
زائر 5 | 12:36 م هذا مسلسل حارة الطروش وليس حارة الشيخ ولا يمت للحجاز واهله بأي صله ... لا تشوهوا الحجاز وقبائل الحجاز الاصيلة بلهجات وعادات ليست لنا رد على تعليق