العدد 5024 بتاريخ 08-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير خارجية تركيا: مواقف روسيا العدائية تهدد أمن منطقة شرق المتوسط

وارسو - د ب أ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس (9 يونيو / حزيران 2016)، إن "المواقف العدائية" لروسيا في أوكرانيا وجورجيا والبحر الأسود وشرق المتوسط وفي سورية، تشكل "تهديدًا خطيرًا على أمن المنطقة واستقرارها".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب اجتماع "استشاري سياسي عسكري" ثلاثي، بالعاصمة البولندية وارسو، بين وزراء خارجية تركيا ورومانيا وبولندا، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.

وأوضح جاويش أوغلو، أن الاجتماع هو الأول من نوعه على مستوى وزراء خارجية البلدان الثلاثة، لافتًا إلى إمكانية عقده على مستوى الزعماء مستقبلًا، مشيرا إلى أن الدول الثلاث تواجه تحديات وتهديدات في منطقتها بالإضافة إلى التهديدات الناجمة عن أسباب مختلفة على الحدود الشرقية والجنوب شرقية لحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وأضاف الوزير التركي "بحثنا خلال الاجتماع ماذا يمكن أن نفعله كحلفاء إزاء تلك التهديدات، وأية قرارات ينبغي على الحلف أن يتخذها ويطبقها".

واعتبر تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التي استهدف خلالها دول حلف الـ "ناتو"، على خلفية نشر الحلف أنظمة دفاع ضد الصواريخ البالستية في إحدى الدول الأعضاء، بأنها "ذات مغزى كبير".

ودعا جاويش أوغلو إلى "الكفاح المشترك ضد المنظمات الإرهابية، دون تمييز بين إرهابي جيد وآخر سيء"، وتساءل قائلًا "ما سبب العجز في الحرب على الإرهاب؟" مجيباً "عدم وجود عزم، وتعريف مشترك للإرهاب، أو استراتيجية مشتركة لتحقيق النتائج".

بدورهما، أعلن وزيرا خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، ورومانيا لازار كومانيسكو، دعم بلادهما لتركيا في حربها على الإرهاب، حسب الأناضول.

 

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:43 م محد دمر منطقة الشرق الاوسط غيركم بدعمكم للارهاب وشراء النفط... غيركم وتسببتم بتدمير الاقتصاد العالمي رد على تعليق