العدد 5026 بتاريخ 10-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المرور: تزويد دوريات أمنية وعسكرية بكاميرات وأنظمة ذكية... ومنطقة جسر الملك فهد مشمولة

الوسط - محرر الشئون المحلية       

كشف المقدم أسامة بحر مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور، عن البدء بتفعيل الأنظمة الذكية للكاميرات السبت (11 يونيو/ حزيران 2016)، والتي تهدف إلى رفع مستوى السلامة المرورية على كافة الطرق بمملكة البحرين وتقليل عدد الحوادث المرورية.

وأكد في تصريح خاص لصحيفة "الرياض" السعودية، أن جسر الملك فهد سيكون من ضمن المناطق التي تجري عليها الأنظمة الذكية للمراقبة باستخدام الكاميرات الثابتة أو المتحركة في السيارات، لافتا في الوقت نفسه أن مخالفات أفراد دول مجلس التعاون ترسل عن طريق ضباط الاتصال لدول المجلس ما عدا بين مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة فترسل إلكترونياً بسبب الربط الإلكتروني‎ بين الدولتين.

منوهاً في السياق نفسه أن هناك دوريات أمنية وعسكرية تحمل كاميرات بأربع عدسات وأنظمة ذكية بدون تدخل بشري بنفس القدرة التي تحتويها تلك الأنظمة الذكية المثبتة في الشوارع والتقاطعات بمملكة البحرين.

وقال المقدم بحر، إن الأنظمة الذكية ستكون على أغلب الشوارع والطرق في مملكة البحرين بما فيها جسر الملك فهد والتقاطعات كمرحلة أولى والمرحلة الثانية تتضاعف تلك الأنظمة الذكية والكاميرات، مبينا أن الهدف من تلك الأنظمة هو تقليل عدد المخالفات تقلل عدد الحوادث خاصة في ظل ارتفاع إعداد الوفيات في مملكة البحرين مابين 82 -86 وفاة سنوياً بسبب الحوادث المرورية على الطرقات.

وأوضح المقدم بحر، أن الخطوة تأتي انطلاقاً من استراتيجية التطوير والتحديث التي تنفذها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، والتي من بينها تزويد الإدارة العامة للمرور بأحدث الأجهزة المتطورة لمراقبة الحركة المرورية وتتبع السلوكيات المرورية الخاطئة والتي يترتب عليها حوادث مرورية مؤسفة.

وأشار إلى أن الأجهزة الذكية والتي أثبتت خلال الفترة التجريبية فعاليتها وقدرتها على تحقيق الأهداف المرجوة تقوم برصد مخالفات السرعة والتجاوزات الخاطئة وتجاوز الإشارة الحمراء، وكذا تجاوز المربع الأصفر وخط الطوارئ، إضافة لرصد مخالفات استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة ومخالفة عدم ارتداء حزام السلامة.

وذكر مدير إدارة الثقافة المرورية بالإدارة العامة للمرور بمملكة البحرين، أن الإدارة قامت بحملة توعوية شاملة تضمنت نشر الوعي بخطورة ارتكاب السلوكيات المرورية الخاطئة على السلامة المرورية، منوهاً إلى إمكانية الاطلاع على المخالفات بتفعيل E-Key المفتاح الإلكتروني عبر بوابة البحرين الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن مرور المنطقة الشرقية ومؤسسة جسر الملك فهد قد قامت بتشغيل كاميرات مراقبة إلكترونية للسرعة بنظام الرصد الإلكتروني "ساهر" منذ خمسة أشهر مضت في الاتجاهين في الجانب السعودي الرابط مع البحرين وحددت السرعة 99 -100 كم / الساعة، وتم الإعلان للسائقين عن حد السرعة المحددة كمنطلق لاستكمال مهام الخطة الشاملة للرصد الإلكتروني "ساهر".




أضف تعليق



التعليقات 11
زائر 2 | 6:46 م الله المستعان رد على تعليق
زائر 9 | 2:13 ص يادافع البلا... حالة الإرباك اللي .. بتخلي الناس ماتعرف حتى السوق.. وطبيعي المرور بس يوقف أحد!!؟ ويطلع ماعليه شيئ ؟ ماي خليه إلا بمخالفه؟ خلاص الأمر اللي وقفتني عليه .. أنت مشتبه فيه عوفني لأنني شرطي المرورمستحيل أوقفك ولا أعطيك مخالفه!!!؟
زائر 3 | 6:58 م لتقليل الحوادث الرجاء تشديد الرقابة على المتهورين في السياقة وعلى الأجانب المخالفين التكاسي الغير شرعيين والمرور اعرف أين تنشط . رد على تعليق
زائر 4 | 8:39 م لوتوصل عقوبة استعمال الهاتف الى المؤبد بعض السائقين مايلتزم خصوصا النساء انا ماقط شفت حرمه إلى وهي في الهاتف وفي الشوارع الداخليه طفل في حضنها رد على تعليق
زائر 12 | 3:49 ص ويش هالهرار تتكلمون من وين اي جاهل واي بطيخ يعن ياحين كلالنسوان عندهماطفال وكلهم متزوجين وكلهم يستخدمون التلفون عجيب امر بعض الاشخاص يا اخي مخ تنبل الله يعينه يا رب
زائر 5 | 8:53 م الحين الناس فاهمة ولا داعي للأخبار الغامضة. هل ذكية معناها استخدام هواتف ذكية في المرور؟ او معناها ذكاء اصطناعي؟ وشنو الي كان مفعل من نظام المرور الجديد؟ مسامحة بس لا التكنولوجيا عدة انواع وتصريح المرور لا يضيف شي والظاهر انه للتخويف. رد على تعليق
زائر 6 | 9:32 م راحت على المستهترين الحين بيطلعون قيمة الاجهزة في خلال أسابيع. رد على تعليق
زائر 7 | 11:23 م قرار سليم 100% يضمن حقوق المقبوض عليه و افراد الامن حيث ان كل شي موثق ولا مجال لغير الحقيقة رد على تعليق
زائر 8 | 1:18 ص اجهزة ذكية .. كاميرات ذكية بانحاء مناطق البحرين .. وكل هذا نحن نعيش في التقشف رد على تعليق
زائر 10 | 3:05 ص أعتقد أننا لسنا بحاجة إلى انضمه ذكيه أو ماشابه ذا لك المخالفات والمخالفين كثر ما عليك إلا أن تقف في شارع وعند اي اشاره او منطقه في البحرين .سترى الوقوف الخاطء. التجاوز الخاطء.المسار الخاطء.التسابق .بعض السيارات كأنها مصفحه من الرايبن.والآن الأرقام الصغيره الموضوعه في امام السياره في الجانب الأيمن والايسر لا يمكنك رؤيتها بسبب صغر أرقامها.وكثير من المخالفات.بعض ارقام السيارات أرقامها ممسوحه بالكامل خليجيه لا أدري كيف سمح لها بالدخول.فقط نحتاج إلى دوريات مرورية مكثفه. رد على تعليق
زائر 11 | 3:47 ص واذا تبي تصيد عدل... وقت الاذان المغرب ماشالله الكل واول واحد انا اصير عصر السرعه
الله يحفظ الجميع رد على تعليق