العدد 5028 بتاريخ 12-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الغرفة" تدعو إلى التقيد بالاشتراطات الجديدة لعبور حافلات الحج

المنامة - بنا

 

دعا عضو المكتب التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس لجنة النقل والمواصلات عبدالحكيم إبراهيم الشمري المعنيين بقطاع النقل التقيد بالاشتراطات الجديدة التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية بالنسبة لعبور الحافلات غير السعودية التي تنقل الركاب إلى المملكة.

وكانت غرفة تجارة وصناعة البحرين قد تلقت خطاباً رسمياً من وزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين، يفيد بأن الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية ستبدأ بمنع الحافلات غير السعودية التي تنقل الركاب إلى المملكة أو عبور أراضيها من دخول الأراضي السعودية إذا تجاوز عمرها الافتراضي عشر سنوات من سنة الصنع، وألا يقل عدد الركاب فيها عن 75 في المئة من سعة الحافلة، إلى جانب ضرورة أن تكون الحافلة مفحوصة فنياً وتحمل شهادة فحص فني مصدقة من الجهة المختصة في بلد تسجيل الحافلة، وأن تكون الحافلة مكيفة ومريحة للرحلات الطويلة، إضافة إلى تزويد الحافلة بجميع وسائل السلامة والطوارئ منها حقيبة الإسعافات الأولية، وأن تحمل الحافلة كشفاً يشتمل على أسماء الركاب والغرض من الرحلة.

وأشاد الشمري بقرار الجهات المختصة السعودية الذي يهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على أرواح مواطني دول مجلس التعاون وجميع الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، مؤكداً في الوقت ذاته أن قطاع النقل والمواصلات في مملكة البحرين يبدي حرصاً دائماً بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة السعودية في كل ما يسهم في خدمة مصالح المملكتين.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 8:01 ص للتذكير . أيام زمان يجون على ناقة وجمل والبعض منهم مشاية . واليوم يقولون لازم الباص يكون حديث وجديد ........ احنا نبغي نوصل ون حج . وترى هالقوانين ترفع من سعر تكلفة الحج والناس حدها ترى ...... وبعديـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن يعني ما نحج رد على تعليق
زائر 2 | الحج 8:20 ص في روايه
حجوا قبل أن تمنعوووو
هكو بنفدون الروايه رد على تعليق