العدد 5031 بتاريخ 15-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


نصف القطريات غير المتزوجات... جامعيات

الوسط – محرر المنوعات

أظهرت دراسة حديثة أجراها معهد الدراسات الأسرية القطري أن 85في المئة من القطريات غير المتزوجات يرفضن الزواج برجل غير مقتدر مادياً، وأن 78في المئة يعتبرن الزواج الفاشل أفضل من العزوبية، فيما تعتبر 50في المئة أن الزواج عقبة أمام تحقيق الأهداف.

وجاء في الدراسة التي نشرتها صحيفة الراية القطرية اليوم الخميس (16 يونيو/ حزيران  2016)  حول اتجاهات الشباب نحو الزواج في قطر وميزات زوج المستقبل وأسباب العزوف عن الزواج وتخوف الشباب من التجربة، أن نصف القطريات غير المتزوجات خريجات جامعة.

 وكشفت الدراسة، التي قامت بجمع معلومات من قطريات غير متزوجات تتراوح أعمارهن بين 18 و27 عاماً، أن 79في المئة ممن استطلعت آراؤهن يفضلن أن يتراوح الفرق في العمر بين الزوج والزوجة بين سنة وأربع سنوات، وبالنسبة للحالة الاجتماعية 38في المئة يفضلن الزوج المطلق بدون أبناء و4في المئة فقط يفضلن زوجاً مطلقاً ولديه أبناء، كما أن 92في المئة يفضلن زوجاً من نفس القبيلة.



أضف تعليق



التعليقات 7
زائر 1 | خلهم يعنسووون 3:19 م بسكم تره الدنيا مليانه حريم كلها تذكرة و الواحد يتزوج الي يبييه و اخلاق بعد تكاليف ارخص و يقدرون الحياة الزوجية رد على تعليق
زائر 5 | وإنشاءالله شنو تفكر 9:06 م القطري ما يعطل كلهم من برع ونسبة منهم يأخذون من البح رين
زائر 2 | 3:47 م والنصف الآخر غير جامعيات
يعني الدراسة مالها تأثير في الزواج رد على تعليق
زائر 4 | 6:05 م اش يبغون الخليجيات عندهم فلوس ويتفلسفون وقت الزواج خلى يشوفون دول بره أجساد مرميه يبون بس الرجال رد على تعليق
زائر 7 | 1:46 ص إذا في قطرية ليها خاطر اتزوجها زوجة ثانية حاضر .. بس انا حافي منتف رد على تعليق
زائر 9 | 4:41 ص وش تبغي فيك القطريه
تأخذ قطري ولا بحريني منتف حافي بعد لو بحريني ماعلي
إلا بحراني تبغيها تصرف على روحها وعليك
ضحكتني

اللي مجودتكم المااااده الفلوس لو عندكم خذتون عشر
عشان جدى تامين على وحده
زائر 10 | 8:34 م شباب وين تنصحوني اروح اعرس بزوجة غير البحرينية ؟؟ رد على تعليق