العدد 5032 بتاريخ 16-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


خلاف على علامة تجارية أمام القضاء

الوسط - محرر الشئون المحلية

تقدمت المحامية فاتن الحداد أمام المحكمة الكبرى الإدارية بلائحة دعوى إدارية مقدمة من شركة "دي بي بيفردجز" ضد شركة أخرى ووزارة الصناعة والتجارة بسبب خلاف على علامة تجاري.

وطلبت الحداد أصلياً: 1 - شطب العلامة التجارية المختلف عليها بتاريخ 16 أبريل / نيسان 2006 والمسجلة بتاريخ 2 أبريل 2008 من سجل العلامات التجارية لدى المدعى عليها الثانية لعدم الاستعمال.

2 - احتياطياً: إحالة الدعوى للخبرة لاستخلاص وبيان عدم استعمال المدعى عليها الأولى للعلامة المسجلة باسمها منذ ما لا يقل عن خمس سنوات؛ مما يستوجب شطب تسجيلها.

وتتمثل لائحة الدعوى في أن المدعية شركة ذات مسئولية محدودة وقائمة في ايرلندا وتعمل في مجال المشروبات، وتمتلك المدعية العلامات التجارية وتستعملها على منتجاتها من مشروبات الشاي الجاهزة والمبردة وتقوم بتوزيع منتجاتها وبيع منتجاتها على عدد كبير من الدول.

وأضافت الحداد أن المدعى عليها الأولى شركة مسجلة وقائمة في دولة خليجية وتعمل في مجال صناعة عصير الفواكه والخضراوات والمشروبات الغازية، المدعى عليها الأولى قامت بطلب بتسجيل علامتها التجارية باللغة العربية بتاريخ 16 أبريل 2006 في مملكة البحرين وسجلت بتاريخ 2 أبريل 2008 ونشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 10 يناير/ كانون الثاني 2008 وتحمل العلامة التجارية.

وذكرت الحداد أن المدعية شركة "دي بي بيفردجز" (DP Beverages limited) قامت ببدء تسجيل علامتها التجارية في دول الشرق الأوسط في العامين 2011 و2012 وعند قيامها بعمليات البحث تمهيداً لتسجيل علامتها التجارية في مملكة البحرين تم تسليم خطاب من المدعى عليها الثانية يشير إلى وجود علامة تجارية تحمل الاسم ذاته والفئة ذاتها تحت الفئة 32 في المملكة.

وأشارت الحداد إلى أن العلامة التجارية التي تود المدعية تسجيلها لم يتم استعمالها منذ بدء تسجيلها في مملكة البحرين ولابد من ذكر أن المدعى عليها الأولى تستخدم علامة تجارية أخرى تحت مسمى شركة المدعى عليها الأولى وتقوم بالإعلان والتسويق وعرض منتجاتها في صفحات الإنترنت وموقعها الرسمي من دون التطرق لأي من منتجات العلامة أو تحت مسمى العلامة المراد تسجيلها محل النزاع أو الإعلان عنها أو تسويقها.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 12:06 م أحسنت فاتن رد على تعليق