العدد 5034 بتاريخ 18-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ذابح العسكري السيد: سأعود الى «داعش» للقاء ربي

الوسط - المحرر الدولي

 مثل أمام المحكمة العسكرية في لبنان أمس، الموقوف بلال ميقاتي الذي أقدم على ذبح العسكري الشهيد علي السيد، مؤكداً «حبه» لتنظيم «داعش» قائلاً: «انا بما فيه الآن هو البلاء (قاصداً السجن)، فمكاني الآن في الرقة وسأعاود الالتحاق بالدولة الإسلامية لتنفيذ عملية استشهادية بالنظام السوري للقاء ربي و72 حورية»، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

ميقاتي الذي حوكم أمس في أحد الملفات الملاحق بها المتعلقة بجرم انتمائه الى «داعش» للقيام بأعمال إرهابية، واجه هذا الاتهام بابتسامة عريضة، قبل أن يقول: «نعم أنا أحب الدولة الإسلامية لأنها تحكم بما أنزله الله عز وجل».

ولم يشأ ميقاتي الذي كان قاصراً عندما تولى ذبح العسكري الشهيد الإدلاء بأي تفاصيل عن عملية الذبح «فهذا الأمر أتركه للملف الآخر»، متوجهاً بذلك الى رئيس المحكمة العميد خليل ابراهيم لدى سؤاله عن كيفية حصول الجريمة.

وجل ما قاله ميقاتي: «إن الذبح لا يدرّس لدى الدولة الإسلامية إنما قياديو هذه الدولة هم الذين يعطون سنّة الذبح».

وكان ميقاتي يتابع منذ صغره حرب الشيشان والروس ما ترك اثراً في نفسه، فقرر الالتحاق في البدء بـ «جبهة النصرة» حيث خضع لدورتين عسكريتين على حرب تكتيك وحرب عصابات ثم بايع أمير «داعش» في إعزاز السعودي ابو معاز المكة. ولدى سؤاله عما سيفعله في حال خروجه من السجن، قال: «إن السجن هو البلاء وكان عليّ أن أكون الآن في الرقة لتنفيذ عملية استشهادية ضد النظام السوري». وهل تنفذ عملية مماثلة في مدرسة مثلاً؟ أجاب: «كلا إنما النظام السوري يقتلنا».

واعتبر ميقاتي أن الإيزيديين هم «عبدة شيطان يجب إزالتهم»، موضحاً انه كان في لبنان عندما تمت تصفيتهم على يد التنظيم الإرهابي.

واعتبر «أن المسيحيين كما الدروز والشيعة كافرون»، وقال: «في دولة الاسلام إما ان يدفع الكافر جزية او يهاجر الى خارج أرضها او يُقتل». وعندما أوضح له رئيس المحكمة أن المحامي المكلف من نقابة المحامين بالدفاع عنه هو درزي، قال ميقاتي: «الله يهديه، شو بدّي أعمل». وعما يطلبه من المحكمة، أجاب ضاحكاً: «أنا لا اطلب إلا من الله».

ورأى ممثل النيابة العامة القاضي داني الزعني أن المتهم «حالة ذهنية ومضلّل»، فيما اعتبر رئيس المحكمة انه «يتحدث عن قناعة وإيمان بعقيدته».

وأصدرت المحكمة مساء حكماً بحق ميقاتي قضى بحبسه 15 سنة مع الاشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية.



أضف تعليق



التعليقات 10
زائر 1 | أقتلوه قاتله الله 10:07 م جزاءه القصاص لعنة الله عليه وعلى امثاله المجرم الحقير خله يقابل زبانية جهنم رد على تعليق
زائر 2 | 10:11 م اش هالحكم الباطل يا سعادة القاضي حكم النكرة ذا الإعدام يجب تطهير الأرض من هذا الوباء المدعو داعش و اتمنى من وسائل الإعلام المختلفة أن لا تطلع على داعش الدولة الإسلامية فهم خوارج العصر وإنما يحب أن يطلقون عليه الشرذمة اللا إسلامية أو الشرذمة الظالة المظلة ... رد على تعليق
زائر 7 | متقاعد 12:29 ص يعني بعد 15 سنه سيخرج و يقتل له 15 شخص.
زائر 4 | 10:40 م بس 15 سنة. كلفت على روحك يا قاضي. ان كان سويتها 15 يوم رد على تعليق
زائر 5 | 10:41 م اشمعنى 72 حورية؟ رد على تعليق
زائر 9 | 5 1:11 ص لأن التوزيع بالدرزن (6 درازن ) حوريه وليس بالحوريه الواحده !!! تبا لكم ....
زائر 6 | 11:45 م يجب سؤال هؤلاء الدواعش: لماذا لا يقتلون اليهود أعداء المسلمين الذين ينكّلون بالمسلمين الفلسطينيين كل يوم ؟؟ رد على تعليق
زائر 8 | !!!! 1:06 ص اش ها الحكم البطالي ؟ ذابح شخص ويعترف أمام المحكمه ويتفاخر بذبحه وبل يهدد عند خروجه من السجن سيذبح آخرين بس 15 سنه !!!!! عند جزر فيجي محتج يحرق كرتون كلينكس في الشارع يصفونه بالإرهابي ويروح فيها 15 سنه وفوق وتسحب جنسيته ويشهر به أمام القاصي والداني! !! رد على تعليق
زائر 11 | 2:08 ص قاتل انفس ويعترف ويتفاخر واخر شي 15 سنه لا واخر شي بيهرب من السجن بعد رد على تعليق
زائر 13 | - 5:53 ص اللهم عجل لوليك الفرج و انصرنا به و احشرنا معه في الدنيا و الآخرة!
ويش هالقضاء التعبان!!
15 سنة و هو قاتل نفس بريئة! و حالة نفسية! عجل داعش مجموعة مجانين؟؟ بل يعرفون تماماً و واعيين شنو قاعدين يسوون بلا خجل و لا خوف من الله .
الاسلام بريء منهم! و فعلاً الصحف و خصوصاً المحسوبة على المسلمين المفترض تصحح اشارتها لهالفئة لأنهم مو مسلمين . رد على تعليق