العدد 5034 بتاريخ 18-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المرصد: القوات التركية تقتل 11 سورياً حاولوا عبور الحدود

عمان - رويترز

قال نشطاء والمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأحد (19 يونيو/ حزيران 2016) إن حرس الحدود التركي قتل بالرصاص ما لا يقل عن 11 سوريا معظمهم أفراد أسرة واحدة بينما كانوا يحاولون عبور الحدود إلى تركيا من شمال غرب سوريا.

وذكر المرصد أن امرأتين وأربعة أطفال كانوا بين القتلى في إطلاق النار الذي وقع الليلة الماضية بينما كانوا يحاولون العبور إلى تركيا من قرية خربة الجوز الحدودية. وأكد عدة نشطاء في المنطقة تقرير المرصد.

وذكر المرصد الذي يتابع تطورات الصراع في سوريا أنه وثق مقتل نحو 60 مدنيا بينما كانوا يحاولون الفرار من سوريا منذ بداية العام في حوادث إطلاق نار من جانب قوات حرس الحدود التركية.

ونفي مسؤولون من الجيش التركي ذلك التقرير.

وقال بيان للجيش "المزاعم بأن الجنود الأتراك قتلوا تسعة أشخاص كانوا يحاولون عبور الحدود في إقليم هاتاي...غير صحيحة. الليلة الماضية كانت هناك محاولة لعبور الحدود بصورة غير مشروعة لكن لم يتم إطلاق النار مباشرة على الناس.

"بعد إطلاق طلقات تحذيرية فرت مجموعة من سبعة إلى ثمانية أشخاص صوب الغابات."

وتركيا أحد الداعمين الرئيسيين للجماعات المعارضة التي تقاتل للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وتغلق حدودها تقريبا مع سوريا لكنها تستقبل السوريين الذين تعتبر حياتهم معرضة لخطر وشيك.

وتستضيف تركيا حاليا نحو 2.7 مليون لاجئ سوري مسجل يعيش نحو 280 ألفا منهم في مخيمات. وتناشد منظمات إنسانية تركيا إعادة فتح حدودها للسماح بدخول السوريين الفارين من الصراع.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:40 ص تركيا جارة سوء رد على تعليق