العدد 5035 بتاريخ 19-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


توقعات بوصول عدد العمال الأجانب في اليابان إلى مليون عامل بنهاية العام

طوكيو – د ب أ

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين (20 يونيو / حزيران 2016) أن وزارة الصحة والعمل والضمان الاجتماعي في اليابان تتوقع وصول عدد العمال الأجانب في اليابان إلى مليون عامل بنهاية العام الحالي مقابل 910 آلاف عامل حتى نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي.

من ناحية أخرى نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباءعن مسئولين في وزارة العمل اليابانية القول إنه لا توجد خدمة الاستشارات العمالية بأي لغة أجنبية بما في ذلك اللغة الإنجليزية في 20 إقليما من بين 47 إقليما تتكون منها اليابان.

وأشارت الوكالة إلى أن الحكومة اليابانية توفر خدمة الاستشارات العمالية في مكاتب العمل أو مكاتب معايير العمل في كل أقاليم اليابان حيث يمكن أن يلجأ إليها العمال للحصول على الاستشارات المطلوبة بشأن موضوعات مثل عدم الحصول على أجر أو ساعات العمل الزائدة أو إساءة استغلال السلطة، في حين أنه لا توجد مثل هذه الخدمة المنتظمة باللغات الأجنبية في 20 إقليما.

ويقول خبراء إن وجود خدمة الاستشارات العمالية للعمال الأجانب أصبحت مطلوبة بشدة في مختلف أقاليم اليابان في ظل تزايد أعداد العمال الأجانب العاملين في البلاد.

 



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 6:20 ص اليابان البلد الصناعي المبير في العالم وعدد الاجانب العاملين فقط مليون ؟!!
واحنا بلد قوطي وعدد العاملين الاجانب يمكن ٣٠٠ الف.. رد على تعليق
زائر 2 | ولد البلاد 6:50 ص اليابان بلد العجائب فقط مليون عامل دول الخليج فقط فيها قرابه العشرين مليون عامل تتصدرها السعودية ودبي والكويت وانتاجها لا يصل 5/100من إنتاج اليابان سبحان الله رد على تعليق