العدد 5035 بتاريخ 19-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


توقيف ممثل "مراسلون بلا حدود" ومثقفين اثنين في تركيا بتهمة "الدعاية الارهابية"

إسطنبول - أ ف ب

وجهت محكمة في اسطنبول اليوم الإثنين (20 يونيو/ حزيران 2016) إلى ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في تركيا ومثقفين اثنين اتهاما بممارسة "الدعاية الارهابية" لصالح الأكراد وأمرت بتوقيفهم على ذمة التحقيق، على ما نقلت وسائل الإعلام التركية.

ويحاكم الناشطون الثلاثة، ممثل المنظمة الحقوقية الدولية اوندير اوغلو وزميلاه المثقفان المعروفان احمد نيسين وشيبنم كورور فنجانجي، لمشاركتهم في حملة تضامن مع الصحافة المتعاطفة مع القضية الكردية.

في اتصال هاتفي لوكالة "فرانس برس" قبل إعلان توجيه الاتهام مع اوندير اوغلو من قصر العدل باسطنبول قال إن "النائب العام الذي استمع الينا طلب توجيه الاتهام الينا وتوقيفنا بتهمة الدعاية الارهابية" لصالح "حزب العمال الكردستاني" الذي تصنفه تركيا وعدد من الدول تنظيما "ارهابيا".

في مايو/ أيار شارك الناشطون الثلاثة في سبيل القضية الكردية والحريات بشكل عام في تحرك رمزي قضى بالمداورة في تولي ادارة صحيفة "اوزغور غونديم" المؤيدة للأكراد التي يستهدفها القضاء والسلطات التركية منذ سنوات.

ونددت مراسلون بلا حدود في بيان بإجراء قضائي "شائن ومخز الى اقصى الحدود" ضد ممثلها الذي يشغل منصبه منذ العام 1996. اضاف البيان أن "المنظمة تعيد تأكيد دعمها المطلق لممثلها وتطالب بإسقاط جميع الملاحقات في هذه القضية".



أضف تعليق