العدد 5037 بتاريخ 21-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةدولية
شارك:


إدانة صاحب مطعم للبيتزا في الدنمرك بالانضمام لـ "داعش"

كوبنهاغن - رويترز

أدانت محكمة في كوبنهاغن صاحب مطعم للبيتزا في الدنمرك اليوم الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016) بالانضمام إلى تنظيم "داعش" للقتال في سورية في أول قضية من نوعها في البلاد.

وصدر الحكم وسط مخاوف من تزايد التشدد بين المسلمين في أوروبا والهجمات الدامية التي أعلن التنظيم مسئوليته عنها في باريس وبروكسل. وتبين للمحكمة أن المتهم (24 عاما) الذي يحمل الجنسيتين الدنمركية والتركية مدان بالانضمام لـ "داعش" في العام 2013 لارتكاب أعمال إرهابية في سورية.

وألقي القبض على الرجل في مارس/ آذار عام 2015. وينفي الرجل القتال مع "داعش" ولكنه اعترف بالعمل كخباز للتنظيم في سورية. ومن المتوقع أن يصدر عليه حكم في وقت لاحق اليوم.

والسلطات الدنمركية في حالة تأهب قصوى منذ مقتل شخصين في هجومين بالرصاص على ندوة عن حرية التعبير وعلى معبد يهودي في كوبنهاغن في فبراير/ شباط العام 2015.

وفي أبريل/ نيسان اعتقلت الشرطة الدنمركية أربعة أشخاص للاشتباه في أن تنظيم "داعش" جندهم لارتكاب أعمال إرهابية وألقت القبض على اثنين آخرين بتهمة خرق القانون الدنمركي لحيازة الأسلحة.

وقالت المخابرات في أكتوبر/ تشرين الأول إن من المعتقد أن أكثر من 125 شخصاً من الدنمرك انضموا لـ "داعش" بعد أن سافروا إلى سورية والعراق مضيفة أن 27 على الأقل منهم لقوا حتفهم هناك.



أضف تعليق