العدد 5038 بتاريخ 22-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


تايوان تحاول تغيير قرار كمبوديا بشأن ترحيل تايوانيين مشتبه بهم إلى الصين

تايبيه – د ب أ

أعلنت وزارة الخارجية التايوانية اليوم الخميس (23 يونيو / حزيران 2016)، أن السلطات تحاول تغيير قرار كمبوديا بشأن ترحيل تايوانيين يشتبه في ممارستهم للاحتيال، تم إلقاء القبض عليهم في كمبوديا.

وأفادت الوزارة بأن كمبوديا تعتزم ترحيل 39 مشتبها بهم كانوا اعتقلوا الأسبوع الماضي - من بينهم 18 تايوانيا - إلى الصين بحلول نهاية الاسبوع الجاري. وكان قد تم إلقاء القبض عليهم للاشتباه في قيامهم بإدارة شبكة للابتزاز عبر وسائل الاتصال، للاحتيال على ضحايا في الصين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، اليانور وانج، في مؤتمر صحفي: "يجب إعادة التايوانيين المشتبه بهم إلى تايوان".

ومنذ إلقاء القبض على المشتبه بهم، أرسلت تايوان مسؤولين للتفاوض في كمبوديا، التي لا تربطها بها علاقات دبلوماسية. كما تم استخدام قنوات بديلة أخرى للتفاوض، مثل اللجوء للتايوانيين الذين يمارسون أنشطة تجارية في كمبوديا.

وتقول وانج إن السنوات الاخيرة شهدت إعادة أكثر من 200 تايواني مشتبه بهم من كمبوديا إلى تايوان. ومازال من غير الواضح سبب تغيير كمبوديا لهذا الأسلوب مؤخرا.

وكان مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان حث بكين يوم الاثنين الماضي على التواصل مع تايوان، إلا أنه لم يتلق أي رد.

وفي نيسان/إبريل الماضي، قامت كينيا وماليزيا بترحيل تايوانيين يشتبه في ممارستهم للاحتيال، إلى الصين، للتحقيق معهم ومحاكمتهم، ما أدى إلى توجيه مسئولين من تايبيه اتهامات "بالخطف".

وتطالب دولة الصين الشيوعية بالسيادة على تايوان - التي تتمتع بحكم ذاتي - منذ نهاية الحرب الأهلية في عام 1949 ولا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين البلدين.



أضف تعليق