العدد 5038 بتاريخ 22-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بينها كاشف للمعادن ودراجة هوائية تمد الهاتف النقال بالطاقة...

طلبة "التعليم التطبيقي" بجامعة البحرين يعرضون 8 مشروعات ويناقشونها

الصخير - جامعة البحرين

عرض طلبة قسم البرامج الهندسية في كلية التعليم التطبيقي ثمانية مشروعات هندسية في مجالي الكهرباء والميكانيكا أمس الأربعاء (22 يونيو/ حزيران 2016)، وناقشوا تلك المشروعات مع أساتذتهم وزملائهم.

وبحثت المشروعات عدة موضوعات، محاولةً إيجاد حلول عملية هندسية لمشكلات حياتية، ومن بين تلك المشروعات: كاشف للمعادن، ومبرد للماء بطريقة غير مكلفة، وشاحن للهاتف من خلال الدراجة الهوائية، ومنظف للمكيفات، ونظام إنذار ضد الحريق والدخان.

وقال رئيس قسم البرامج الهندسية في الكلية جعفر حماد: "إن أفكار الطلبة كانت خلاقة ومرتبطة بمشكلات حياتية، وعملية التصنيع والتجميع التي قاموا بها كانت جيدة جدّاً أيضاً".

وتابع "لفت نظري مشروعان أحدهما يتعلق بتبريد الماء أو تسخينه بطاقة كهربائية أقل، والمشروع الآخر مكتشف المعادن الذي صممه الطلبة بطريقة مميزة وآمنة".

وقال عضو فريق مشروع كاشف المعادن الطالب قمبر محمد: "لقد قمنا بتجميع هذا الجهاز بطريقة مبسطة وأجرينا عليه التجارب، وجاءت دقيقة جدّاً، ويمكن لهذا الجهاز أن يستخدم في مجالات عدة، مثل: المطارات، ومحلات المعادن الثمينة نحو الذهب والفضة".

ورأى أن الجهاز يمكن تطويره بإلحاق مرآة أو كاميرا به أيضا.

وتسعى كلية التعليم التطبيقي التي تأسست في جامعة البحرين قبل نحو عقد من الزمن إلى تلبية احتياجات سوق العمل من خريجين مؤهلين من كلية التعليم التطبيقي ممن لديهم الإمكانات للعمل كفنيين، وتقنيين، ومدراء قواعد بيانات، ومدراء شبكات حاسوب، وغير ذلك، بالإضافة إلى حصولهم على شهادات تخصصية أخرى.




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 9:36 م والله ماقول غير مساكين احنا يا طلبة التطبيقي ظلم من اول كورس للنهاية لين التوظيف مته يشيلونه ويضمووننا باكلريوس الله عليكم رد على تعليق