العدد 5040 بتاريخ 24-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الهيئة الوطنية للنفط والغاز تصدر قائمة الفعاليات التي ستنظمها

المنامة – الهيئة الوطنية للنفط والغاز

أصدرت الهيئة الوطنية للنفط والغاز قائمة المؤتمرات والمعارض والفعاليات التي ستنظمها أو تشارك في تنظيمها في مملكة البحرين خلال الربع الأخير من العام 2016.

وبهذه المناسبة صرح وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز سوف تستمر في تنظيم الفعاليات النفطية، مثمناً كل الجهود المبذولة في تحقيق وتنفيذ توجيهات القيادة والتي تحرص على استقطاب الفعاليات النفطية المعززة لمكانة مملكة البحرين كمركز مهم في منطقة الخليج والشرق الأوسط لعقد المؤتمرات والفعاليات العالمية؛ وأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز سوف تواصل بذل المزيد من الجهود وتوفير كل الإمكانيات من أجل إنجاح هذه الفعاليات وتحقيق الأهداف المنشودة، مضيفاً معاليه بأن تنظيم المؤتمرات والمعارض يساهم في الترويج للإستثمار في المشاريع النفطية بما يساهم في تطوير ونمو قطاع النفط والغاز في المملكة ويرفع من كفاءة القوى العاملة فيه.

وتُشير قائمة الفعاليات إلى أنها تشتمل على تنظيم (9) فعاليات مختلفة تكون باكورتها انعقاد معرض ومؤتمر الشرق الأوسط العاشر للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2016) الذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الفترة 26 – 29 سبتمبر 2016 بتنظيم إدارة المعارض العربية وعدد من الجمعيات المتخصصة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وبدعم ومساندة من قبل عدة شركات نفطية عالمية.

وسوف يعقد هذا الحدث بمركز البحرين الدولي للمعارض، حيث تشهد سلسلة مؤتمرات ومعارض بتروتك مشاركة كبيرة من الخبراء والمختصين والمهندسين وعدد كبير من شركات النفط والصناعات البتروكيماوية والتكرير العالمية التي تشارك في المعرض المصاحب، فضلاً عن زوار المعرض الذين يعتبرون هذا المعرض منصة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التقنية الحديثة في هذا القطاع. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب يعتبر من أهم الفعاليات التي تعقد في منطقة الشرق الأوسط لكل عامين على أرض مملكة البحرين.

 وتشير قائمة الفعاليات إلى عقد (8) فعاليات متتالية ابتداءً من أكتوبر 2016 حتى نهاية ديسمبر 2016، تحـت رعاية وزير النفط الشيخ محمـد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، يتصدرها مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا الإيثلين والذي تنظمه شركة إم .إي. إيفنت بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، خلال الفترة 17 -18 أكتوبر، ويعتبر هذا المؤتمر من المؤتمرات المهمة المتخصصة والذي يتوقع أن يشارك فيه عدد كبير من المهتمين من مختلف الشركات النفطية العالمية. وهو المؤتمر الثاني في سلسلة هذا النوع من المؤتمرات، حيث عقد المؤتمر الأول في مملكة البحرين عام 2014 ولقي صدى كبيراً من الشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة.

ويعقبه انعقاد ندوة الإعلام البترولي يوم الخميس 20 أكتوبر، بتنظيم من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وسوف تركز الندوة على عدة محاور تتعلق بالنفط والغاز واستراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون، والعمل على تعزيز الثقافة البترولية في دول المجلس.

 يليه مؤتمر Bottom of the Barrel Technology (بي.بي.تي.سي) الذي سيتناول تكنولوجيا تكرير البراميل النفطية والذي تنظمه شركة يورب بتروليوم كونسلتانت، بالتعاون مع شركة نفط البحرين (بابكو)، بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، في الفترة 26 – 27 أكتوبر 2016، ويُعقد لأول مرة في مملكة البحرين. كما يعقد مؤتمرالصحة المثالية في الفترة 23 – 26 نوفمبر 2016 وتنظمه رابطة أطباء الصحة المهنية مع مجموعة أوريجن وشركة نفط البحرين (بابكو) بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز. ويهدف المؤتمر لبناء الإنسان والاهتمام بالصحة والسلامة في العمل والعلاقات المجتمعية بما يساهم في زيادة ورفع مستوى كفاءة الإنتاج في العمل.

كما تشير القائمة إلى انعقاد مؤتمر ومعرض الكيمياء في الصناعة العاشر 2016 والذي سيقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبتنظيم من شعبة العلوم الكيميائية بالظهران بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في الفترة 22- 24 نوفمبر 2016، ويهدف هذا المؤتمر إلى خلق تظاهرة علمية يتم من خلالها استقطاب المهتمين بالصناعات البترولية والبتروكيميائية والعلماء البارزين والباحثين الذين سيتناولون أحدث الأبحاث والمستجدات المتعلقة بالكيمياء الصناعية وطرق تسخيرها لتطوير الصناعات ذات العلاقة في دولنا.

وستشهد نهاية 2016، انعقاد 4 فعاليات تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، أولها مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الثالث للرفع الاصطناعي في الفترة 30 نوفمبر حتى 1 ديسمبر 2016، بتنظيم من جمعية مهندسي البترول (إس. بي. إي) بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، وهو من المؤتمرات التي تعقد بصورة منتظمة في مملكة البحرين.

يليه مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط حول الصيانة 2016 في الفترة 11– 14 ديسمبر 2016 الذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية بالتعاون مع الجمعية الخليجية لمحترفي الصيانة، وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز. وأخيراً فعاليات منتدى مجلس البترول العالمي (WPC) الذي يعقد لأول مرة في البحرين خلال الفترة 13– 15 ديسمبر 2016 وينظمه مجلس البترول العالمي بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

واختتم  وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة تصريحه بالتأكيد على أن هذه الفعاليات جاءت لتعزيز المكانة المرموقة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها مملكة البحرين بين دول العالم والمساهمة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المملكة، فضلاً عن زيادة التحصيل العلمي للمشاركين والاستفادة من المحاضرات والخبرات المتراكمة لدى المحاضرين وأصحاب الاختصاصات، والعمل على توفير فرص الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة، إضافةً إلى أن هذه الفعاليات سوف تسهم في زيادة نسبة الحجوزات وزيادة إشغال الفنادق وحركة تأجير السيارات مما يساهم في تنشيط الحركة السياحية والتجارية في البلاد وانعاش الاقتصاد الوطني البحريني، مشيداً بالجهات المنظمة للفعاليات لاتخاذها مملكة البحرين مقراً لإقامة الفعاليات، متمنياً لهذه الفعاليات التوفيق والسداد وتحقيق الأهداف التي يصبو إليها الجميع وتعود بالنفع والفائدة على مملكة البحرين.



أضف تعليق