العدد 5040 بتاريخ 24-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


عناصر من الحشد الشعبي تعتقل فارين من مناطق قريبة من الشرقاط بالعراق

العراق – د ب أ

أفاد مصدر عسكري عراقي بمحافظة صلاح الدين بأن عناصر من الحشد الشعبي اعتقلت اكثر من 50 رجلا من الفارين من القرى القريبة من قضاء الشرقاط 110/ كم شمال تكريت./

وقال المصدر ان" كتائب حزب الله من الحشد الشعبي اقامت نقاط تفتيش عند منطقة الـ( 600 دار) شمال بيجي، واعتقلت أكثر من 50 رجلاً من الفارين من القرى القريبة من الشرقاط و نقلتهم إلى جهة مجهولة" موضحا ان جميع المعتقلين قد تم التأكد من عدم انضمامهم لتنظيم داعش من قبل الجيش العراقي.

واعرب المصدر عن" خشيته من تعرض المعتقلين للتعذيب او القتل لان قوات الحشد الشعبي لا تتلقى اوامرها من قبل المراجع العسكرية" مشيرا الى ان عدد العوائل التي فرت نحو الجيش العراقي بلغ حتى منتصف الليلة الماضية 250 عائلة.

كان مصدر رسمي في محافظة صلاح الدين اعلن امس أن" المنطقة بدأت تشهد حركة نزوح كبيرة من القرى المحيطة بقضاء الشرقاط في الأودية القريبة" معلناً وصول 150 عائلة إلى القوات العراقية.

ودعا المصدر الحكومة العراقية وكل الجهات ذات العلاقة إلى التدخل فوراً وإرسال التعزيزات الإنسانية لمواجهة حركة النزوح المتوقعة من قضاء الشرقاط والقرى المحيطة والتي ربما ستتجاوز 100 ألف نسمة خلال اليومين المقبلين، وهو التاريخ المتوقع للسيطرة على قضاء الشرقاط والقرى المحيطة به.

 



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 2 | 4:51 ص إلى جهة غير معلومة ( حلو ) !!
وشلون عرفتون أنهم لا ينتمون لتنظيم داعش الإجرامي ؟؟
وأن الشرطة برأتهم جميعهم الـ 50 شخص من أنهم لا ينتمون لداعش المجرمين ..
فهمونا من إلي اعتقلهم بالضبط ؟؟
وتالي لو مو طايب إليهم العيش في ظل سطوة داعش ما بقوا لليوم !! رد على تعليق
زائر 5 | بسكم حقد 6:00 ص قلبك مليء بالحقد
زائر 3 | الحشد الشعبي الشريف 5:29 ص ومازال مسلسل تشويه صورة الحشد الشعبي الشريف يستمر ؛؛ كلها هذه خزعبلات رد على تعليق
زائر 4 | 5:30 ص عادي دواعش فارين وصادوهم رد على تعليق