العدد 5040 بتاريخ 24-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وزير الإعلام اللبناني يطالب السوريين النازحين بالعودة إلى بلادهم

بيروت - د ب أ

قال وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج اليوم السبت (25 يونيو/ حزيران 2016) إن النزوح السوري يشكل عبئاً على لبنان وعلى النازحين السوريين العودة الى بلادهم.

وأضاف جريج، في تصريح إعلامي لإذاعة "لبنان الحر" المحلية اليوم أن "النزوح السوري عبء على لبنان وينبغي على النازحين العودة الى بلادهم عندما تسمح الظروف وحتى ولو استمر وجودهم، فذلك لن يؤثر على وحدة الأراضي اللبنانية، وعلى تمسك اللبنانيين بلبنان من دون تقسيم أو توطين وهذا الأمر مكرس في الدستور"، مشيراً إلى أن "لا إرادة دولية في هذا الإطار".

ورداً على سؤال بشأن قانون الانتخاب اعتبر جريج أنه "من الصعب الاتفاق على قانون انتخاب"، داعياً للسعي إلى حل وسط فالجمع بين قانون الانتخاب على قاعدة الأكثري والنسبي، حلّ مقبول. وأشار الى أن "الانتخابات ستجرى حتماً تحت ضغط الرأي العام وإذا لم يتفق على قانون جديد قد تجرى تحت قانون الستين ولا إمكان لأي تمديد".

وبشأن انتخاب رئيس للجمهورية قال جريج "إن فريق 14 آذار مدرك لمخاطر استمرار الشغور الرئاسي، وجميع مكوناته تطالب بالإسراع في انتخاب رئيس الذي هو أولوية ومفتاح لباقي الحلول".

وأضاف "لو كان (الأمين العام لحزب الله) حسن نصرالله مستعجلاً لانتخاب رئيس لتلقف اقتراح الرئيس (رئيس الحكومة السابق سعد) الحريري لكن عدم قيامه بذلك يعني أنه ليس مستعجلاً". وكان الحريري قد رشح النائب سليمان فرنجية الذي ينتمي لفريق 8 آذار لرئاسة الجمهورية، لكن معظم فريق 8 آذار لا يزال يقاطع جلسات انتخاب رئيس للجمهورية.



أضف تعليق