العدد 5041 بتاريخ 25-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


وكيل "الإسكان" يؤكد أهمية دور اتحادات المنتفعين في إدارة وصيانة العمارات الإسكانية

الوسط - محرر الشئون المحلية

 

اجتمع وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بعدد من منتفعي شقق عمارات مجمع 1211 بمدينة حمد، يترأسهم رئيس مجلس بلدي الشمالية محمد خليفة بوحمود، وذلك لمناقشة طلبات الصيانة الخاصة بالعمارات السَّكنية ومقترحات التحسينات التي يمكن أن تُضاف إليها، ذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوزارات والجهات المعنية لتلبية احتياجات أهالي الشمالية في مختلف المجالات.

وخلال الاجتماع، أكدَّ الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أنَّ العمل متواصل من أجل استكمال ما تحتاج إليه المحافظة الشمالية من مشروعاتٍ إسكانية مع ضمان أن يكون تنفيذها بمستوياتٍ عالية من الجودة تضمن العيش الكريم للمواطنين.

وفيما يتعلَّق بإدارة العمارات السَّكنية، قال الشيخ عبدالله بن أحمد إنَّ هذه المسئولية مشتركة بين وزارة الإسكان والمنتفعين حيث سيتم تقديم الدعم الفني المتعلق بالصيانة وكذلك ما يتطلبه الأمر من تطوير وتحسين، في حين أنه يمكن للمنتفعين المساهمة في ذلك وخصوصاً أنَّه يصب في ارتفاع قيمة هذه العقارات التي سيتم تمليكها للمنتفعين أنفسهم بعد استكمال دفع المستحقات المالية.

وشدد وكيل وزارة الإسكان على أهمية دور اتحادات المنتفعين في إدارة وصيانة العمارات الإسكانية التي سيتم تمكين المنتفعين بشققها قريباً بعد تشكيلها وِفْقاً لإطار قانوني تحت إشراف وزارة الإسكان، مشيراً إلى أنَّه سيتم منحهم بموجبها الصلاحيات الكاملة لتأدية أدوارهم وتحميلهم هذه المسئولية، تمهيداً للوصول إلى اتحادات الملاك بعد استكمال دفع المستحقات المالية وإصدار وثائق التملك وحق التصرف في هذه العقارات.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس بلدي الشمالية باهتمام ومتابعة وزير الإسكان باسم الحمر ووكيل الوزارة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكل منتسبي الوزارة على حرصهم وسعيهم الحثيث لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بمتابعة احتياجات أهالي المحافظة الشمالية لتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 8:58 ص إذا حطو لكم واحد مثل الي عندنا امسوي روحه رئيس عماره جنه هو مالك العماره مو حطو عشان الصيانه بس راحت عليكم حتى وصلت فيه لدرجة ركب كاميرات مراقبه لا حسيب ولا أحد حاجاه الله ينتقم منه ما يدري من راقب الناس مات هما أفهم انت حالك حال اي واحد منتفع بالشقه مسكين عايش الدور الي يحلم فيه! !!!!!!!!!! رد على تعليق
زائر 2 | 1:03 م يا وزارة الاسكان هل الميزانية سبب في عدم تخصيص تمويلات البناء والشراء رد على تعليق