العدد 5042 بتاريخ 26-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ديشان لا يحب المغامرة ولكن ربما يضطر لذلك

ليون - د ب أ

أكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أنه لا يغامر في اختياراته للاعبين في أعقاب الفوز الصعب على ايرلندا 2-1 أمس (الأحد) لكن مع مشاركة الفريق في دور الثمانية ليورو 2016 يبدو أنه ليس لديه أي خيار.

وإذا كان ديشان يسعى للمضي قدما حتى الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية التي تقام في باريس في العاشر من يوليو/ تموز المقبل، فعليه أن يغامر بكل شيء والدفع بتشكيل هجومي بشكل جريء ومتهور.

ويلتقي المنتخب الفرنسي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة أيسلندا وإنجلترا يوم الأحد المقبل في سانت دينيس، وعلى رغم أن طريقة لعب الفريقين تختلف تماما عن طريقة لعب ايرلندا، فمن المتوقع أن تكون مباراة دور الثمانية مرهقة للأعصاب مثلها مثل مباراة ايرلندا، إذ يستحوذ لاعبو المنتخب الفرنسي بالكرة ولكن وسط تساؤلات حول مدى قدرتهم على إيجاد طريقهم للمرمى.

وقال ديشان "لا أغامر بطريقة لعبي، اتخذ قراراتي بناء على مناقشات مع اللاعبين وعندما لا تنجح الأمور أتحمل أنا مسئولية الخطأ".

وتأخر المنتخب الفرنسي أمام ايرلندا بهدف نظيف بعد شوط أول باهت لم يشهد أي فرص حقيقية للديوك، مما أجبر ديشان على الدفع بلاعب في مركز الجناح من أجل تحسين القدرات الهجومية وهو ما أدى إلى تسجيل هدفين بواسطة انطوان جريزمان ليفوز الفريق 2-1 ويعبر لدور الثمانية.

وأوضح ديشان "ربما كان علينا أن نبدأ المباراة بهذه الطريقة ولكن ربما حينها لم تكن الأمور أفضل".

وأضاف "كنا نستهدف من هذا التغيير زيادة التواجد في الأمام، جريزمان كان يلعب في العمق لذا أردنا أن يكون غريزمان بجوار اوليفييه جيرو، والدفع ببعض السرعة المتمثلة في كينجسلي كومان في مركز الجناح من أجل إيجاد بعض المساحات واستغلال نطاق الملعب بشكل أفضل".

وأشار "ولكن قبل كل شيء كنا نريد تحقيق بعض الضغط في الأمام، وقد حقق اللاعبون الأربعة غريزمان وديميتري باييه وكينجسلي وجيرو الكثير من التأثير في الهجوم وصنعنا الكثير من الفرص".

وتكمن المشكلة بالنسبة لديشان في أن الدفع بأربعة مهاجمين سيترك مكانين شاغرين في وسط الملعب، ولكن عند مواجهة فريق مثل إسبانيا أو ألمانيا أو إيطاليا أو بلجيكا فإن الدفاع قد يصبح مكشوفا إذا لم ينجح بول بوغبا في السيطرة على غريزته الهجومية.

ولكن عند استبعاد واحد من المهاجمين الأربعة من أجل الاعتماد على لاعبين في وسط الملعب بجوار بوغبا، فإن المنتخب الفرنسي يغلب عليه البطء.

ويغيب لاعب الوسط نجولو كانتي عن مباراة دور الثمانية بسبب الإيقاف وكذلك الحال بالنسبة لقلب الدفاع عادل رامي مما يعني أن بوغبا ويوهان كاباي سيتنافسان على اللعب بحوار بليس ماتويدي الذي يبدو وأنه ضمن مكانه في التشكيل الأساسي للديوك.

وقال ديشان "من المهم أن يكون لديك حلولا مختلفة من الممكن أن تتغير طوال المباراة".



أضف تعليق