العدد 5046 بتاريخ 30-06-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


«السعودية» تسهل إجراءات السفر إلى تركيا

الوسط - محرر المنوعات

قالت صحيفة "الحياة" إن «الخطوط السعودية» وجهت تعميماً إلى جميع مكاتب السفر والسياحة بإعفاء جميع تذاكر السفر الصادرة بحجز مؤكد على جميع الدرجات «من وإلى» تركيا من جميع القيود والغرامات، وذلك بعد العملية الإرهابية التي طاولت مطار أتاتورك في تركيا، ونتج منها قيام المئات من المسافرين بإلغاء حجوزاتهم.

وأوضحت الخطوط السعودية في التعميم الذي وجهته (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أنه سيتم إلغاء جميع القيود على التذاكر، في حالات (إعادة الحجز والإصدار والاسترداد والعدول عن السفر)، وذلك من تاريخ 29 حزيران (يونيو) الماضي ولغاية 7 تموز (يوليو) الجاري لجميع التذاكر الخاصة بالضيوف المتضررين.

وأكدت أنه سيتم تطبيق قرار إلغاء القيود على جميع الحجوزات الصادرة بفترات، بشرط مراجعة الضيف وطلب التعديل أو إلغاء التذاكر خلال الفترة المحددة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي قام فيه العديد من المسافرين السعوديين إلى تركيا بإلغاء حجوزاتهم بعد الأحداث الإرهابية التي وقعت في مطار أتاتورك.

وكشف عدد من المتعاملين في مكاتب السفر والسياحة لـ«الحياة» عن إلغاء عدد من السياح السعوديين حجوزاتهم «المؤكدة» إلى مدن تركية، متوقعين أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في إلغاء الحجوزات.

وقال عبدالرحيم محمد (مدير مكتب سياحي)، إنه ألغى نحو 500 حجز سفر «مؤكدة» إلى تركيا بعد مرور 24 ساعة على وقوع حادثة مطار أتاتورك مساء (الثلثاء) الماضي، متوقعاً أن تزيد نسبة إلغاء الحجوزات مع الأيام المقبلة، وتحويل الراغبين في السفر من السعوديين إلى دول أوروبية، مثل اليونان والنمسا وألمانيا، نتيجة انخفاض اليورو، الذي سيشجع الكثير من السعوديين للسفر إلى أوروبا.

وذكر أنور خالد (مسؤول حجوزات في مكتب سياحي)، أن الحادثة التي وقعت خلطت أوراق مئات السعوديين المسافرين إلى تركيا، ما انعكس في شكل كبير على حجوزاتهم لإجازة الصيف، مشيراً إلى أنه قام بإلغاء أكثر من 300 حجز، فيما أبلغه عدد من المسافرين بالعدول عن فكرة السفر خلال الإجازة الحالية إلى تركيا، بخاصة أنها شهدت خلال الأشهر الماضية عدداً من العمليات الإرهابية، وأن الأوضاع الأمنية باتت غير مطمئنة.

ولفت خالد إلى تراجع كبير في الحجوزات على تركيا، ما سيؤثر في شكل كبير على السياحة في إحدى أهم الجهات المفضلة لدى السعوديين، موضحاً أن العديد من الفنادق قد تلجأ إلى تقديم عروض وخصومات على الإقامة، بهدف جذب السائحين عامة والسعوديين خاصة، فيما كشف عن تراجع كبير في نسبة إشغال الفنادق في تركيا، وأن مكاتب السفر والسياحة السعودية تستقبل حالياً عدداً كبيراً من إلغاء الحجوزات.

وأشار أحمد القطان (مدير مكتب سياحي)، إلى أن تركيا من أكثر وجهات السفر المفضلة لدى السعوديين، إذ شهدت العام الماضي زيارة أكثر من 300 ألف سائح سعودي، بيد أن هذا الرقم مرجح للانخفاض في شكل كبير بعد حادثة مطار أتاتورك، التي واكبها قيام العديد من السياح السعوديين بإلغاء رحلاتهم المؤكدة، بسبب تخوفهم من عدم استقرار الأوضاع الأمنية، إضافة إلى تخوفهم من تعرضهم للعديد من المخاطر التي قد تحدث نتيجة هذه الأعمال الإرهابية.



أضف تعليق



التعليقات 2
زائر 1 | 7:27 ص رايحين رايحين في العيد باذن الله. الموته وحده والرب واحد. رد على تعليق
زائر 2 | 10:51 ص انا اشهد الرب واحد والموت واحد الله يحفظ تركيا وساير بلاد المسلمين رد على تعليق