العدد 5049 بتاريخ 03-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحكم بالاعدام على رجل أدين باشعال حريق في حافلة أسفر عن مقتل 18 شخصاً في الصين

بكين – أ ف ب

اعلنت السلطات الصينية ان حكما بالاعدام صدر على رجل ادين باضرام النار عمدا في حافلة مكتظة بالركاب مما أدى إلى مقتل 18 شخصا في كانون الثاني/يناير الماضي.

وكان ما يونغبينغ (34 عاما) اشعل النار في كانون الثاني/يناير في حافلة في ينشوان عاصمة اقليم نينغتشيا (شمال) مما أدى إلى مقتل 18 شخصاً وجرح 32 آخرين جميعهم من ركاب الحافلة.

ودانت المحكمة الشعبية الوسيطة في ينشوان ما بالتعمد في اشعار حريق وحكمت عليه أمس الأحد (3 يوليو / تموز 2016) بالاعدام، كما قالت حكومة المقاطعة على مدونتها للرسائل القصيرة.

وأضافت حكومة المقاطعة ان ما اعترف بالتهم الموجهة اليه لكنه قال انه سيستأنف الحكم.

وكانت السلطات الصينية ذكرت في كانون الثاني/يناير ان الرجل اراد "الانتقام" بسبب دين مترتب عليه وعدم تقاضيه اتعابه من ورشة يعمل فيها.

وقال ما يونبينغ لاصدقاء له على شبكة التواصل الاجتماعي يوم الحادثة "عندما لا تكون حقوق شخص ما مضمونة فمن حقه التحرك".

وذكر الموقع الاخباري "سينا" حينذاك ان ديون ما يونبينغ تراكمت خلال ثلاث سنوات لتصل إلى اكثر من 300 الف يوان (40 الفا و500 يورو) بصفته متعهدا في الورشة. ويبدو ان المتعهد رفض ان يدفع له المال ما حال دون تسديده اجور العمال المهاجرين في ورشته، حسب الموقع نفسه الذي عمد في وقت لاحق إلى سحب هذه المعلومات.

واشترى الرجل وقودا وصعد في الحافلة قبل ان يشعل المحروقات ويهرب من النافذة، كما ذكر المصدر نفسه. وقد واوقف بعدما اراد القفز من مبنى قيد البناء واضطرت الشرطة للتفاوض معه لاربع ساعات قبل اعتقاله.

وفي العام 2013، اشعل رجل يريد الانتحار حريقا في حافلة بشرق الصين ما ادى إلى مقتله مع 46 شخصا آخرين كانوا فيها، بحسب وسائل الاعلام الرسمية.



أضف تعليق