العدد 5050 بتاريخ 04-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العصفور: "الأوقاف" أكبر إدارة تمتلك أصولاً في مناطق البحرين منها 250 عقاراً في المنامة

"الأشغال" و "الجعفرية" تتفقان على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل المشاريع

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

استقبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، بمكتبه في ديوان الوزارة، رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور، بحضور مدير مكتب الرئيس عيسى ملك، ورئيس قسم التسجيل عادل ثابت، وأحمد العالي، ومن جانب الوزارة كل من مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح، مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف ومستشار مشاريع القطاع الخاص راشد السعد.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير برئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية ومرافقيه، منوهاً بالدور المهم الذي تضطلع به إدارة الأوقاف خدمة للوطن والمواطنين، متمنياً للإدارة التوفيق والنجاح في كل المشاريع الخيرية والتنموية والعمرانية التي تقوم بتنفيذها والتي توفر المزيد من فرص العمل للمواطنين وتشكل متنفساً لحياتهم اليومية.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من أفكار المشاريع حيث أطلع الشيخ محسن العصفور وزير الأشغال على تصورات لعدد من المشاريع الواعدة التي تتطلب الدراسة والتخطيط تمهيداً لعمل التصاميم الهندسية لها.

وأشار العصفور إلى أن المنامة أضحت محطة استقطاب للتوجه الاستثماري، مضيفاً أن لدينا الكثير من أفكار المشاريع المقترحة، ونتواصل مع العديد من المؤسسات والهيئات ذات الخبرة الواسعة في مجال التعمير والبناء، بما يتيح وتوفير فرص العمل للمواطنين وتعزيز القطاع السياحي بالبلاد.

وكشف رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية أن الإدارة أكبر إدارة تمتلك أصولاً في مناطق المملكة منها 250 عقاراً فقط في منطقة المنامة، منوهاً إلى أنه يجري العمل في الوقت الراهن على استثمار بعض تلك العقارات من أجل تعزيز البنية التحتية والحفاظ على الوجه المشرق للعاصمة من خلال النهوض بالمستويات الراهنة نحو مستويات أفضل.

وتمثلت المشاريع المقترحة من قبل إدارة الأوقاف الجعفرية في التالي: بناء مجمع أسواق الخميس الشعبي الحرفي، مجمع أسواق المدينة الشمالية الشعبي الحرفي، سوق بني جمرة الشعبي، سوق الهملة الشعبي، وعلى صعيد الأسواق الشعبية الحرفية التخصصية: سوق الذهب، سوق (التناكة) والحدادة وغيرها من الأسواق الأخرى.

وبالنسبة للمراكز التجارية المقترحة: مركز جدحفص التجاري، سوق المنامة القديم، أما فيما يتعلق بمواقف السيارات فقد تباحث العصفور مع الوزير خلف بشأن مقترح مواقف الصالة المركزية بالمنامة، تطوير مواقف مقبرة الحورة لجعلها تستوعب 260 موقفاً، وإنشاء مواقف صالات المناسبات، ومشروع بناء صالة المناسبات المركزية بالمنامة.

من جانبه، أكد الوزير خلف ضرورة أن يتم التنسيق والتواصل مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لتأمين التراخيص اللازمة لها وتوفير المخارج والمداخل لكل تلك المشاريع وتأمين حركة دخول وخروج آمن وسلس لمناطقها، مشيراً إلى أن مهندسي وزارة الأشغال لن يألوا جهداً في سبيل التعاون التام مع كل المشاريع التي تصب في المصلحة العامة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين مسئولي إدارة الأوقاف الجعفرية ومهندسي وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وتكثيف اللقاءات الجانبية لفرق العمل الثنائية لمتابعة المشاريع وتبادل الأفكار بشأنها بما يضمن تسهيل عملية انطلاقها وتفادي أية صعوبات والخروج بها إلى النور.




أضف تعليق